أهم الأخباررياضة

القادسية والكويت يتنافسان على لقب كأس سمو الأمير لكرة القدم الـ57.. غداً

تقام غدا الثلاثاء المباراة النهائية على لقب كأس سمو الامير لكرة القدم ال57 بين ناديي القادسية والكويت (حامل اللقب) وذلك على استاد جابر الاحمد الدولي.
والتقى الفريقان في الكثير من النهائيات الكروية في المواسم القليلة الماضية وتبادلا الفوز في عدد من الالقاب مما يصعب توقع من سيحرز لقب هذا الموسم.
ويدخل القادسية المتعطش لمنصات التتويج المباراة واضعا نصب عينيه الفوز باللقب بعد ان قلت حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الممتاز ليختتم موسمه الرياضي بالفوز بهذه البطولة الغالية.
واجرى القادسية عددا من الحصص التدريبية استعدادا لملاقاة (الكويت) فضلا عن الدخول في معسكر داخلي لاختيار 20 لاعبا لقائمة المباراة النهائية.
ويطمح القادسية الاكثر فوزا بكأس سمو الامير ب16 لقبا الى اضافة الكأس رقم 17 لخزائنه خلال مسيرته في البطولة وتحقيق ثاني استحقاقاته لهذا الموسم بعد تتويجه بكأس السوبر في اغسطس الماضي بفوزه على (الكويت).
ومن جانبه اجرى (الكويت) الذي فاز بالكأس 13 مرة منها ثلاث مرات متتالية في المواسم الثلاثة الاخيرة عددا من الحصص التدريبية في مسعاه الى تحقيق اللقب للمرة ال14 في تاريخه والرابعة على التوالي.
وكان (الكويت) قد حقق لقب كأس سمو ولي العهد في يناير الماضي بعد فوزه على القادسية فيما بات قريبا من حسم لقب الدوري اذ يحتاج فيه لنقطة واحدة من مباراتين ليختتم موسمه الرياضي بثلاثة القاب.
وبلغ القادسية المباراة النهائية بعد تغلبه على النصر بنتيجة (1 – 0) في الدور الاول وعلى كاظمة بضربات الترجيح في ربع النهائي وعلى خيطان بنتيجة (2 – 0) في دور النصف النهائي.
وتأهل (الكويت) الى المباراة النهائية بعد فوزه على السالمية بضربات الترجيح في الدور ربع النهائي وعلى برقان بنتيجة (5 – 0) في الدور نصف النهائي.
وانطلقت البطولة يوم 28 مارس الماضي بمشاركة 15 ناديا مقسمة على مجموعتين تضم الاولى فرق القادسية والعربي وكاظمة والصليبيخات واليرموك وخيطان والنصر في حين ضمت الثانية الكويت وبرقان والساحل والسالمية والجهراء والفحيحيل.
وانطلقت مسابقة كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم في الموسم الرياضي (1961 – 1962) إذ حقق لقبها نادي القادسية 16 مرة ثم العربي 15 مرة ونادي الكويت (حامل اللقب) 13 مرة فيما نال كاظمة لقب البطولة سبع مرات وأحرز كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين ونادي الفحيحيل مرة واحدة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى