محليات

القبض على مصري يقوم باستخراج «تصاريح مزورة» بالاشتراك مع مندوب مزرعة

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن رجال الإدارة العامة لشئون الإقامة تمكنوا من القاء القبض على شخص مصري يقوم باستخراج تصاريح مزورة عن طريق مندوب احدى المزارع مقابل مبالغ مالية.

وأوضحت الإدارة انه في التفاصيل فقد وردت معلومات إلى الإدارة العامة لشئون الإقامة من مصدرها السرية تفيد بان هناك مزرعة مسجل عليها عدد عماله 145 عاملا ولا يعملون داخل المزرعة.

وأضافت انه تم استدعاء صاحب المزرعة، وبسؤاله عن عمالة المزرعة فقد افأد بان العمالة التي على المزرعة هي 14 عاملا أما البقية لا يعلم عنهم شيء حيث تم مخاطبة هيئة القوى العاملة بطلب تقدير احتياج المزرعة ومن ثم تم مخاطبة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، وعقب التأكد من تقدير الاحتياج أفادوا بانه هذه الشهادة لم تصدر من الهيئة وان الأختام والتواقيع ليست صحيحة.

وذكرت انه وبعد التأكد من التزوير في تقدير الاحتياج للمزرعة قمنا بإصدار امر القاء قبض على كل العمالة المسجلة على المزرعة، إذ تم ضبط شخصين، وأفادا بانهما دفعا لشخص مصري مبلغ قدره 1600 دينار لحصولهم على الإقامة دون معرفه إجراءات طبع الإقامة.

وأشارت انه عند ضبط هذا الشخص المصري الجنسية، وبسؤاله عن ما سبق ذكره، فقد اقر بصحة ادعاء المذكورين أعلاه وانه يأخذ المبالغ المالية ويسلمهم إلي مندوب المزرعة وانه يأخذ لنفسه مبالغ مالية تتراوح بين 100 دينار إلي 150 دينار على كل شخص يتم عمل أقامة له على المزرعة وان العدد الذي سجل على المزرعة بلغ عدد 77 عاملا.

وذكرت انه بعد التحري عن المندوب فقد تبين بانه قد غادر البلاد بتاريخ 1/2/ 2016، مشيره إلى أن تحريات الإدارة العامة لشؤون الإقامة أكدت أن العمالة المسجلين على المزرعة لا يعلمون بان تقدير الاحتياج مزور، وانه الشخص المصري هو الوسيط الذي يأخذ على كل أقامة يتم عملها مبالغ مالية ،وان المندوب هو من قام بتزوير تقدير الاحتياج.

وقالت انه تم أحالتهم إلى جهات الاختصاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى