أهم الأخبارثقافة و فن

الكاتبة الكويتية أمل الرندي تفوز بجائزة راشد النعيمي الثقافية في أدب الاطفال

فازت الكاتبة الكويتية أمل الرندي بالمركز الأول في جائزة الشيخ راشد النعيمي للثقافة والعلوم في فرع أدب الاطفال، وذلك للسنة الثانية على التوالي.

وإلى جانب الكاتبة أمل الرندي، فاز من الكويت الدكتور يعقوب الكندري بالمرتبة الثانية من الجائزة نفسها لفرع الدراسات الاجتماعية عن موضوع «التغيرات الاجتماعية والثقافية وأثرها على صحة المسن دراسة على واقع السمنة عند المسنين في المجتمع الكويتي».

وكرم حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي الكاتبة الرندي والدكتور الكندري في حفل أقامه لتكريم الفائزين بالجائزة في قصر الصفيا بعجمان بحضور وزير الثقافة وتنمية المعرفة الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

وأعربت الرندي في تصريح لـ «كونا» عقب استلامها الجائزة عن سعادتها لفوزها بهذه الجائزة الخليجية المهمة للمرة الثانية على التوالي، حيث فازت العام الماضي بالمرتبة الثانية عن قصتها «نجم المستطيل الأخضر»، التي تعزز قيم التسامح في نفوس الأطفال.

وأشارت الى أن فوزها بالمركز الأول هذا العام جاء تتويجا لقصتها التي تحمل عنوان «أجمل عقاب»، وهي تتحدث عن مشكلة تسبب بها إهمال نجار لعمله في المدرسة، حيث أدى عدم تثبيته لمقعد أحد التلاميذ إلى سقوطه وكسر يده وكيف ان التلميذ وأباه تعاملا بإيجابية مع هذا الحادث.

وأوضحت ان القصة تعلم الاطفال كيف ان التعامل بايجابية مع المواقف الصعبة تترك أثرا في السلوك الإنساني أكثر من القصاص والعقاب.

واكدت أهمية أدب الطفل في توجيه الأطفال والتأثير في تفكيرهم الإيجابي وسلوكهم في المجتمع وتوجههم الأخلاقي وعلاقة بعضهم بالبعض الآخر.

وقالت إن فوزها بالجائزة الأولى في هذه المسابقة المختصة بأدب الطفل ليس إلا لإثبات حضور الكويت الثقافي الذي تستحقه في منابر الثقافة بالمنطقة مهدية هذا الإنجاز إلى وطنها الكويت وأطفاله مؤكدة أن أي جائزة تنالها تجعلها تتمسك أكثر بعطائها ونتاجها الأدبي وكتابتها للأطفال بشكل خاص.

وتقدمت الرندي بالشكر للقائمين على الجائزة ولجنة التحكيم مقدرة الجهود التي يبذلونها لرفع مستوى الجائزة وتطويرها لتصبح في طليعة الجوائز الثقافية والعلمية على مستوى منطقة الخليج العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى