محليات

«الكهرباء والماء» تطلق حملتها الترشيدية في مدارس «التربية»

اطلقت وزارة الكهرباء والماء الكويتية اليوم برنامج حملتها الترشيدية في مدارس وزارة التربية لمرحلتي الثانوية والمتوسطة بهدف نشر ثقافة ترشيد الكهرباء والماء بين شرائح المجتمع ومن ضمنها المدارس.

وقال وكيل وزارة الكهرباء المهندس محمد بوشهري في كلمة خلال انطلاق الحملة ان البلاد تشهد حاليا مشروعات تنموية كبرى ونموا في زيادة عدد السكان ما يتطلب توفير طاقة إضافية ومنشأت مائية جديدة تواكب الزيادة السكانية والمشروعات التنموية الكبرى.

واضاف ان الوزارة تسعى الى توفير الكهرباء والماء باستخدام أحدث التقنيات الموجودة في تشغيلها وتأمينها الى جانب التعاون مع الجهات المعنية في الدولة ومنها وزارة التربية لافتا الى ان انطلاق الحملة اليوم بدأ في مدرسة ليلى القرشية المتوسطة باليرموك التابعة لمحافظة العاصمة.

وثمن بوشهري جهود جميع القائمين على اعمال لجان الترشيد والتي نتج عنها تحسن بين برامج الترشيد والتفاعل المجتمعي واستخدام تقنيات الترشيد الموجودة في الاسواق والتي تستخدم حاليا في اغلب بيوت المتفاعلين مع الترشيد.

واعرب عن شكر وزارة الكهرباء لكل من ساهم في حملات الترشيد من لجان وجهات رسمية وتطوعية ومواطنين ومقيمين واستجابتهم وتعاونهم من اجل خفض استهلاك الكهرباء والماء.

من جانبه، قال الوكيل المساعد للمنشأت التربوية والتخطيط في وزارة التربية الدكتور خالد الرشيد في كلمة مماثلة ان ترشيد استهلاك الكهرباء والماء ثقافة تقوم بنشرها لجان وحملات الترشيد بين شرائح المجتمع وتركز عليها المناهج الدراسية في وزارة التربية.

واكد حرص وزارة التربية على تنفيذ وتركيب أنظمة وتقنيات حديثة تقلل من استهلاك الطاقة في المدارس لتحقيق الأهداف المرجوة من عملية ترشيد استهلاك الكهرباء والماء مثمنا جهود وزارة الكهرباء والماء في تقديم برامج توعوية وثقافية لطلبة المدارس.

من ناحيته اعرب مختار منطقة اليرموك عبدالعزيز المشاري عن فخره واعتزازه لانطلاق حملة الترشيد من مدرسة ليلى القرشية المتوسطة في منطقة اليرموك مشددا على ضرورة توعية وتربية الاجيال بأهمية ترشيد الطاقة.

واكد المشاري حرص الدولة على توفير الطاقة الكهربائية والمائية لجميع المواطنين والمقيمين في البلاد داعيا الى تحمل المسؤولية الوطنية في التعامل مع هذه النعمة الجليلة.

وبدورها ابدت مديرة مدرسة ليلى القرشية امال رويشد استعداد ادارة المدرسة الى التعاون مع وزارة الكهرباء والماء لتطبيق البرنامج الترشيدي للاستهلاك ووضع كافة امكانات الادارة من اجل تحقيق المصلحة الوطنية مؤكدة اهمية اشراك الطالب في الحملات الترشيدية من اجل المحافظة على الطاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى