أهم الأخبارمحليات

المنفوحي : توقيع عقد مشروع تطوير الواجهة البحرية بالصليبخات

المنفوحي :
*توقيع عقد مشروع تطوير الواجهة البحرية بالصليبخات
*مدة العقد ١٦ شهرا بقيمة ( 1.531.859 ) دينار
*يهدف إلى خلق بيئة جديدة من المشاريع السياحية والخدمات الترفيهية

وقع مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي عقد مشروع تطوير الواجهة البحرية بالصليبخات مع المكتب العالمي MGP CITY PLAN LTD بالمشاركة مع مكتب دار مستشارو الخليج .

وأكد المنفوحي على أن قيمة تكاليف الخدمات والدراسات للمشروع ( 1.531.859 ) دينار (فقط مليون وخمسمائة وواحد وثلاثون الفا وثمانمائة وتسعة وخمسون دينار كويتي ) ، مشيرا الى ان مدة العقد الاستشاري للمشروع ١٦ شهرا .

وكشف المنفوحي في تصريح صحفي عقب توقيع العقد بأن المشروع يشتمل على عدد من المكونات الرئيسية منها الطريق الساحلي بطول المشروع على غرار شارع الخليج العربي بحيث يتم ربطه بشبكة الطرق المحيطة بالمشروع الذي يتميز على طول امتداده من حدود المنطقة الحرة بالشويخ حتى جزيرة ام النمل بموقعه الذي سيحقق الاستفادة و سيحددها المكتب العالمي بعد الانتهاء من الدراسة .

وأوضح المنفوحي بأن المشروع يهدف إلى خلق بيئة جديدة من المشاريع السياحية والخدمات الترفيهية لموقعه الحيوي .
وأضاف بأن البلدية تسعى إلى تطوير الواجهة البحرية نظرا لاهميتها البيئية والاقتصادية والسياحية لشاطئ الصليبخات وموقعها المطل على منطقة (جون الكويت) لخلق متنفس للمناطق السكنية القائمة والجديدة وعمل مشاريع متنوعة ستحددها الدراسة بعد انتهاء العقد التي ابرمته مع المكتب الاستشاري العالمي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى