أهم الأخباربرلمان

النائب د. محمد الحويلة : ما خطة بلدية الكويت لطرح وتنفيذ مشاريع المدن العمالية؟

وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالاً برلمانياً إلى وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، ونص السؤال على ما يلي:
يعد بناء المدن العمالية خطوة مهمة لتعديل الخلل في التركيبة السكانية، كما أنه يمكن الحكومة من التحكم في عدد العمالة التي تدخل إلى البلاد وتخرج منها، فضلا من أنها ستوفر الإمكانات للسلطات الأمنية لمتابعتها بشكل دائم ومستمر نتيجة تواجد الوافدين في أماكن معلومة وواضحة ومحددة.
ومن المعلوم أن هناك ست مناطق خصصت من الدولة لإقامة المدن العمالية عليها وذلك في مواقع مختلفة من البلاد (منطقة جنوب الجهراء امتداد الدائري السادس، وشمال منطقة المطلاع، والشمال الغربي لمدينة الصبية، وجنوب صباح الأحمد، والوفرة – جنوب الخيران، ومنطقة جنوب غرب الجهراء طريق السالمي)، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- ما خطة بلدية الكويت لطرح وتنفيذ مشاريع المدن العمالية؟ وما المرحلة التي وصلت إليها عملية التجهيز لكل مشروع على حدة في المناطق المذكورة أعلاه؟
2- في رد على سؤال سابق لنا في شأن المدن العمالية في عام 2018 أنه جاري إعداد مستندات طرح مشروع المدن العمالية في مدينة جنوب الجهراء وفق قانون الشراكة فما أسباب عدم تشغيل المشروع وتنفيذه حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وما المراحل التي وصل إليها هذا المشروع؟.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى