محليات

«النادي العلمي»: مؤتمر الكيمياء الرابع يساهم في صقل الخبرات والمهارات

أكد النادي العلمي الكويتي أهمية مؤتمر «الكويت الرابع للكيمياء» الذي انطلق امس برعاية سامية في صقل خبرات ومهارات المشاركين بفعالياته والمتعلقة بعلم الكيمياء بفروعه المختلفة.
وقال مدير «ادارة الشباب والعلوم» بالنادي الدكتور خالد الفاضل في تصريح صحافي اليوم إن النادي حريص على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات نظرا للفوائد القصوى التي تقدمها ومنافعها التي تعود على المشاركين حيث تزيد من حجم ثقافتهم العلمية.
واوضح الفاضل ان المؤتمر المعنون «الكيمياء وعلوم الحياة» يعد فرصة مميزة لاعضاء النادي للاطلاع على اهم تطبيقات علم الكيمياء في مجالات عدة لاسيما التكنولوجيا الحيوية الحديثة واستخداماتها في العلوم الطبية والدوائية والصناعات الغذائية والتغذية باستخدام المنتجات الكيميائية الطبيعية والمصنعة.
واضاف ان من ضمن الاهداف المرجوة من هذا المؤتمر هي صقل عملية التدريب العلمي وزيادة الافق العلمي لدى الاعضاء وخلق وسائل تواصل بينهم وبين المتعلمين والمتدربين والمتخصصين من نفس المجال.
واشار الى ان «هذه المؤتمرات تساهم في اطلاع الشباب الكويتي على التطبيقات الحديثة في المجالات العلمية لاسيما الكيمياء».
من جانبه اكد الاستاذ بقسم الكيمياء بالنادي عبدالله اليتيم في تصريح مماثل ان مشاركة أعضاء القسم في فعاليات المؤتمر تتمثل بتقديم العروض الكيميائية المرحة والتجارية التي قاموا بتنفيذها والتدرب عليها خلال التحاقهم بالدورات المتقدمة بالنادي.
واضاف اليتيم ان المشاركة في المؤتمرات العلمية تهدف الى توعية الطلاب والطالبات دون المرحلة الجامعية بأهمية علم الكيمياء ودوره واهميته في الحياة اليومية كما تساهم في تحديد توجهاتهم وميولهم نحو هذا العلم الذي لا يمكن ان يحدث اي تقدم للمجتمعات من دونه.
واضاف ان هناك الكثير من الشباب الكويتي يهوى هذا العلم «لذا يبذل النادي قصارى جهده لصقل هذه الهوايات بما يساهم في تميز هؤلاء الشباب بوظائفهم المستقبلية».
وكان مؤتمر الكويت الرابع للكيمياء افتتح صباح امس برعاية سامية تحت شعار «الكيمياء وعلوم الحيا» وتنظمه الجمعية الكيميائية الكويتية على مدى ثلاثة أيام ويتناول 80 ورقة علمية من 21 دولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى