أهم الأخبارمحليات

النسخة الـ23 من مسابقة الكويت للقرآن تنطلق 9 الجاري

أعلنت الأمانة العامة للأوقاف أن التصفیات النھائیة لمسابقة الكویت الكبرى لحفظ القرآن الكریم وتجویده الـ 23 ستنطلق في 9 الجاري بمسجد الدولة الكبیر، برعایة وزیر العدل وزیر الأوقاف والشؤون الإسلامیة المستشار الدكتور فھد العفاسي.
وقال نائب الأمین العام للمصارف الوقفیة بالأمانة رئیس اللجنة التحضیریة للمسابقة منصور الصقعبي في تصریح صحفي إن المسابقة التي تحمل شعار (ربیع القلوب) تستھدف تشجیع المواطنین على اختلاف أعمارھم للإقبال على كتاب الله تلاوة وحفظا وتجویدا وتدبرا.
وأضاف الصقعبي أن المسابقة تستھدف كذلك إیجاد جو تنافسي مشجع على حفظ القرآن الكریم وتلاوته وتجویده وتقدیم المتنافسین كنماذج طیبة للاقتداء والتأسي بھم إلى جانب تعزیز الجھود التي تستھدف ترسیخ القیمة الاسلامیة في المجتمع.
وذكر أن من أھداف المسابقة تشجیع ودعم الجھات الرسمیة والأھلیة التي تساھم في الجھود الرامیة لتحفیظ القرآن الكریم وتجویده وایجاد تنسیق مشترك بینھا والمساعدة في الكشف عن جیل من القراء والحفظة الذین یمثلون الكویت في المسابقات العالمیة.
ولفت الى أن المسابقة یشارك فیھا أكثر من 2500 متسابق ومتسابقة تأھلوا للتصفیات النھائیة من خلال الجھات المشاركة فیھا.
وبین أن التصفیات النھائیة ستبدأ بمشاركة جمیع المتسابقین والمتسابقات المؤھلین لھا وفق النظام الآلي لتوزیعھم من خلال المسابقة العامة بمختلف شرائحھا ومسابقة النشء والشباب على اختلاف مراحلھم وفئات كبار السن وذوي الاحتیاجات الخاصة.
وأشار إلى أن المسابقة بدأت عام 1997 بإجمالي قیمة جوائز تبلغ 23 ألف دینار وكان عدد الفائزین في أول مسابقة 117 فائزا وفائزة.
وأضاف أن سقف الجوائز المقدرة للفائزین والفائزات والجھات المشاركة في المسابقة ارتفع لیصل ھذا العام الى أكثر من 150 ألف دینار توزع على أكثر من 200 فائز وفائزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى