أخبار

النيابة المصرية تستبعد أي شبهة جنائية في وفاة الباحث الاقتصادي #أيمن_هدهود

استبعدت النيابة العامة المصرية وجود شبهة جنائية في وفاة الباحث الاقتصادي أيمن هدهود في أحد مستشفيات الصحة النفسية الشهر الماضي.

وقالت النيابة في بيان نشرته عبر صفحتها على فيسبوك إنها تلقت بلاغًا في فبراير/شباط الماضي بإلقاء القبض على هدهود إثر محاولته التهجم على إحدى الشقق، مشيرة إلى أنه “تعذّر استجوابه لترديده كلمات غير مفهومة” ليتم إيداعه مستشفى لإعداد تقرير عن حالته النفسية.

وذكر البيان أنه تم إبلاغ النيابة في الخامس من مارس/آذار الماضي “بوفاة هدهود بالمستشفى المُودَع به جراء هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب”.

وأضافت النيابة أنها “انتدبت مفتش الصحة لتوقيع الكشف الظاهري على جثمانه فتأكد عدم وجود شبهة جنائية في وفاته، وأكدت تحريات الشرطة كذلك أنه لا يوجد شبهة جنائية في وفاته”.

وقال البيان إن اثنين من أشقاء هدهود، عادل وأبو بكر، شهدا “بأنهما لا يشتبهان في وفاة شقيقهما جنائيًّا، وأبانا بأن ذات تصرفات المتوفى المضطربة قد تكرر حدوثها منه سلفًا مرتين”.

وذكر أن لجنة طبية مُشكّلة بقرار من النيابة لفحص حالة هدهود النفسية والعقلية شهدت بأنه كان يعاني من “اضطراب الفصام”، مشيرة إلى أن “تدهور حالته النفسية تؤثر في درجة الوعي، ومن الممكن أن تنتهي بالوفاة”.

كما أمرت النيابة العامة بتشريح جثمان هدهود لمعرفة “سبب وكيفية حدوث وفاته، وما إذا كان بالوفاة شبهة جنائية من عدمه”، ولم تعلن النيابة نتيجة الإجراء بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى