محليات

«الهلال الأحمر» يوزع مساعدات إنسانية على نازحين سوريين في البقاع

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاربعاء عن توزيع مساعدات انسانية على عدد من الاسر السورية النازحة في منطقة البقاع اللبنانية شملت مواد غذائية ومنظفات.
وقال رئيس الفريق الميداني في جمعية الهلال الاحمر الكويتي شملان فخرو في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم توزيع 350 حصة على عدد من الاسر السورية النازحة في (زحلة) بمنطقة البقاع.
واكد فخرو حرص الجمعية على توزيع المساعدات بأنفسهم واستمرار الجمعية في مشاريعها الاغاثية لمساعدة النازحين السوريين من اجل المساهمة في تخفيف معاناتهم.
من جهته قال عضو فريق جمعية الهلال الاحمر الكويتي شعيب الكندري إن هذه المساعدات تاتي ضمن سلسلة متواصلة من المساعدات التي تقدمها الجمعية منذ بدء الأزمة السورية بالتعاون والتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني.
من جانبه اكد منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس اهمية الحملات الانسانية التي تقوم بها جمعية الهلال الاحمر الكويتي لتخفيف معاناة مئات الاسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية.
واشاد بطرس بالدور الكبير الذي تقوم جمعية الهلال الاحمر الكويتي في توزيع المساعدات على مدار العام منذ بدء ازمة النزوح مثمنا حرصهم على ايصال المساعدات للنازحين يدا بيد رغم سوء الاحوال الجوية.
ويزور لبنان حاليا وفد من جمعية الهلال الاحمر الكويتي يضم اضافة الى رئيس الفريق الميداني موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي وشعيب الكندري وزهر الشطي وشيماء الشطي من فريق الجمعية لتقديم المساعدات الانسانية للنازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية.
ويوجد اكثر من مليون نازح في لبنان يعيشيون في مخيمات عشوائية في مختلف المناطق اللبنانية غالبيتهم من الاطفال والنساء والشيوخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى