أهم الأخبارمحليات

انطلاق ملتقى تمكين المرأة العربية الصماء تحت شعار «قلوبنا تسمعكم»

انطلق ملتقى تمكين المرأة العربية الصماء في الحياة العامة، اليوم الاثنين، تحت شعار «قلوبنا تسمعكم» الذي ينظمه معهد المرأة للتنمية والسلام، بمشاركات محلية ودولية وعربية.

وقالت المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الدكتورة شفيقة العوضي، في كلمة ألقتها نيابة عن راعية الحفل وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، «إننا فخورون لأن الكويت تحتضن هذا الملتقى الرائد والفريد في العالم العربي لتمكين ذوي الإعاقة من الاندماج في الحياة العامة».

وأضافت العوضي أن الاتفاقيات العالمية تعزز تمكين ذوي الإعاقة، لكن المجتمع المدني يحتاج أكثر لتطبيق هذه الاتفاقيات، مشيدة بمعهد المرأة للتنمية والسلام الذي خلق مناخا صحيا لممارسة الحوار البناء بين أهل الفكر والاختصاص لتنال المرأة من ذوي الإعاقة حقوقها.

وأوضحت أن الملتقى «يخلق مسؤولية اجتماعية تحتم على جميع الجهات تضافر جهودها لتذليل العقبات التي تواجه النساء ذوات الإعاقة»، مبينة أنه سيتم استعراض نماذج ناجحة لهن في العالم حققن النجاح.

من جهتها، قالت رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام كوثر الجوعان، إن المعهد يهدف إلى تمكين المرأة لاسيما من خلال تنمية القدرات البشرية لتحقيق التنمية المستدامة ذات الأبعاد الثلاثية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأوضحت الجوعان أن هذا الملتقى هو «نقطة ضوء» في تمكين المرأة العربية لاسيما النساء من ذوات الإعاقة لأنهن يحتجن للتمكين ليتمتعن بحقوقهن وحريتهن الانسانية، مشيرة إلى اختيار موضوع المرأة الصماء هذا العام بعد نجاح الملتقى الأول في تمكين المرأة العربية الكفيفة العام الماضي، وذلك لاستكمال الطريق الإنساني والاهتمام بقضايا جديدة تهم المرأة.

يذكر أن ملتقى تمكين المرأة العربية الصماء في الحياة العامة، والذي بدأ أعماله اليوم ويستمر على مدى يومين، يأتي بمشاركة دولية وعربية ومحلية، وسيشهد ندوات ومحاضرات عن المرأة الصماء وكيفية تمكينها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى