أهم الأخباررياضة

انطلاق منافسات بطولة الكويت الـ 17 لسباقات الهجن

انطلقت منافسات بطولة الكويت الـ 17 لسباقات الهجن، اليوم السبت، وسط مشاركة قياسية لهجن عائدة لملاك من الكويت ودول خليجية وعربية، متضمنة اقامة 124 شوطا على مدار ستة ايام.

وتقام البطولة في مقر النادي الكويتي لسباقات الهجن بمنطقة جويهل بشعار «11 عاما من العطاء» تيمنا بالذكرى الـ 11 لتولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم، في حين تتنافس الهجن المشاركة على الجوائز القيمة للفائزين التي توزعت اليوم بين خمس دول خليجية حقق خلالها ملاك الهجن الكويتيون نتائج مميزة.

وقال نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة الدكتور حمود فليطح في تصريح للصحافيين عقب ختام فعاليات اليوم الاول، ان هذه البطولة تجسد اهتمام الكويت وقيادتها الحكيمة بالرياضات التراثية التي مارسها الآباء والأجداد منذ القدم.

واضاف فليطح الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة ان المشاركة الكبيرة وغير المسبوقة في هذا المحفل التراثي من داخل الكويت وخارجها والتي بلغت اكثر من 3000 ذلول تعد النجاح الحقيقي بعيدا عن النتائج، معربا عن امله في ان تظهر البطولة بمستوى قوي وان تحقق الهجن المشاركة نتائج جيدة ترضي محبي وعشاق هذا التراث العربي.

واشاد بنجاح النادي الكويتي للهجن في تنظيم هذا الحدث التراثي الكبير الذي يعد من أكبر الملتقيات التراثية في المنطقة، لافتا إلى حرص هيئة الرياضة على دعم كل الرياضات لا سيما تلك المتعلقة بالتراث في المنطقة العربية والخليجية.

من جانبه، قال رئيس لجنة العلاقات العامة و الإعلام في البطولة فهد العجمي، ان النتائج المميزة التي حققتها الهجن الكويتية في اول ايام البطولة بفوزهم بـ 11 شوطا من اصل 25 دليل على حرص ملاك الهجن في الكويت على اقتناء أفضل السلالات من الهجن «ما مكنهم من تحقيق نتائج طيبة في البطولات الخارجية ايضا».

واضاف العجمي في تصريح صحافي مماثل ان حضور وسائل الإعلام الخليجية لتغطية احداث البطولة تأكيد على انها باتت تعد من اهم البطولات في المنطقة ولها بصمة واضحة في تطور وازدهار هذه الرياضة الاصيلة لا سيما في دول مجلس التعاون الخليجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى