أهم الأخبارمحليات

انطلاق مهرجان الموروث الشعبي الخليجي في قرية “صباح الأحمد”

بدأ مهرجان الموروث الشعبي الخليجي السادس موسم 2019/2020 فعالياته اليوم الجمعة والمقام في قرية صباح الأحمد التراثية بمكرمة من لدن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ويشهد مسابقات تراثية وترويحية واجتماعية وافتتحه وزير شؤون الديوان الأميري رئيس اللجنة العليا للقرية الشيخ علي جراح الصباح.
وقام الشيخ علي الجراح والمشرف العام على القرية المستشار في الديوان الأميري محمد شرار والمستشار بالديوان الأميري محمد أبوالحسن ومسؤولو القرية وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والأهلية والخاصة المشاركة بالمهرجان بجولة تفقدية على معالم القرية وسط حضور رسمي وشعبي كبير.
وشملت الجولة تفقد معرض (إكسبو الكويت 965) الذي يقام للمرة الأولى بالقرية كذلك (جناح الكويت الثقافي) التابع للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب و(المركز الحرفي) التابع للهيئة العامة للشباب وغيرها من المرافق والأجنحة المشاركة في القرية.
وبهذه المناسبة قال الشيخ علي الجراح في تصريح مشترك لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت إن هذا الصرح التراثي والثقافي والترويحي هو هدية قيمة من مقام سمو أمير البلاد إلى الشعب الكويتي من مواطنين ومقيمين وضيوف الكويت للتعرف على جزء مهم من التراث الكويتي والخليجي.
وثمن الشيخ علي الجراح عاليا هذه المكرمة الأميرية السامية بإنشاء القرية التي باتت متنفسا للأسر والعائلات في الكويت لقضاء أوقات جميلة ومريحة ومفيدة رافعا أكف الدعاء أن يتم على سموه موفور الصحة والعافية وللكويت العز والسؤدد.
وأبدى إعجابه بما شاهده من مرافق تراثية وترفيهية مميزة بالقرية تعبر عن التراث الجميل للبلاد مشيدا بالجهود الكبيرة التي يقوم بها المشرف العام على القرية المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار وفريقه المميز للاعداد للمهرجان.
ويتضمن المهرجان الذي يستمر نحو ثلاثة أشهر إقامة مسابقات متنوعة في فئات الابل والطيور والأغنام والخيل كما يشمل إقامة منافسات الموروث البحري التي ستجري في دواوين الصيادين وكذلك منافسات السرعة الخيل والتي ستقام في أندية الصيد والفروسية فضلا عن الفعاليات التراثية والترويجية.
وتقع قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية في منطقة السالمي وافتتحت عام 2015 وتعنى بموروث الكويت الشعبي والتراث الشعبي لدول مجلس التعاون الخليجي وأقيمت بناء على توجيهات ورعاية سمو أمير البلاد في دعم وتعزيز التراث الوطني الشعبي في الخليج العربي وحفظ وصيانة الآثار في الكويت خصوصا ودول (التعاون) عموما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى