فيديو

بالفيديو :تربويون …المدارس الخاصة ليس لديها شفافية

ناقش الوكيل المساعد لشؤون التخطيط د. خالد الرشيد و استاذ بجامعة الكويت د. عيسي الأنصاري مع رئيس اتحاد أصحاب المدارس الخاصة عمر الغرير والباحثة الاجتماعية الدولية عبير الجمعة التعليم الخاص والتعليم الحكومي في احدى البرامج التلفزيونية وفيما يلي بعض ما دار في النقاش بينهم :

قال د. خالد الرشيد: نحن بوزارة التربية معنيون بجودة التعليم بشكل عام بالكويت والتعليم الخاص مكمل للتعليم الأساسي في وزارة التربية ، البرلمان الطلابي خير دليل على ان ابنائنا الطلبة قادرين على الحديث والتعبير ونحن نطمح الى ما هو أفضل دائما، على اصحاب اتحاد المدارس الخاصة ان يكشفون الواقع لبعض المدارس في الكويت ولم تكن لديهم الشفافية الكافية.

من ناحيته قال د. عيسى الانصاري: التعليم الخاص مكمل للتعليم الحكومي رغم التنوع وهو شريك اصيل يساعدنا بالارتقاء بالتعليم ، حتى نصلح من كفاءة التعليم على جامعة الكويت ووزارة التربية التعاون بهذا الخصوص وعلى الدولة باكملها ان تكون شريك ، هناك مدارس خاصة متواضعة جدا والتعليم فيها جدا ضعيف ولا يصل لمستوى التعليم الحكومي.

من جانبه قال محمد السدَّاني  التعليم الحكومي يحبط الرغبات والمراكز التطويرية عليها الف علامة استفهام ، المعلم في زاوية مظلمة في الوزارة والمدارس في الوقت الحالي فيها التدخين والمخدرات وغيرها ، الحكومة في الكويت غير جادة لتطوير التعليم وعلى مر التاريخ فقط وزيرين كان لهم خلفية تربوية، الجيل الجديد من المعلمين الكويتين مسخر نفسه لعملية التعليم وقاعد يقومون بدور الاسرة بالاضافة لمهامنا.

وقال عمر الغرير : لا يوجد في المدارس الحكومية خريجين من المئة الأوائل وذلك لان الي قاعد يقدمه التعليم الخاص تعليم راقي ومتطور ، نحن نعتبر اخر الدول في الرسوم مقارنة في الدول العربية ونتمنى من وزارة التربية اعادة النظر في رسوم بعض المدارس ، وزارة التربية هي من تحدد رسوم المدارس الخاصة وعلينا اعادة النظر بهذه الرسوم.

وأضافت الناشطة الدولية عبير الجمعة ان التعليم الخاص في ضوابط تعلم الطفل كيفية التعبير ومخرجات التعليم الحكومي صفر على الشمال ، ما نقدر نلقي اللوم على الاسرة بسبب تردي مخرجات التعليم خصوصا بوجود مواقع التواصل الاجتماعي ، هناك مشاكل خطيرة والأخصائي النفسي له دور كبير وعلى التربية ان تعطي صلاحيات للأخصائيين النفسيين، نفتقر في مجتمعنا ثقافة الحوار والتعبير ولا يوجد متابعة للطلبة بالجانب النفسي والاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى