أخبار

برلمان اربيل يمدد ولايته 8 أشهر

أعلن برلمان إقليم كردستان العراق، الثلاثاء، تأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية 8 أشهر، بعدما كانت مقررة في الأول من نوفمبر المقبل.

وصدر القرار بعدما قالت اللجنة الانتخابية في إقليم كردستان العراق، الاثنين، إن الأحزاب السياسية لم تقدم مرشحين للانتخابات، وسط التوتر مع بغداد بعد استفتاء على الاستقلال أجراه الإقليم في 25 سبتمبر الماضي.

 

وقال بهزاد زيباري، عضو برلمان الإقليم عن كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني: “قرر برلمان إقليم كردستان خلال جلسته اليوم تأجيل الانتخابات البرلمانية في الإقليم إلى 8 أشهر”.

 

ودعا وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الحكومة العراقية وإقليم كردستان، الاثنين، إلى حل الخلاف بينهما عبر الحوار، وذلك في بداية اجتماع في بغداد مع رئيس الوزراء حيدر العبادي.

 

وقال رئيس اللجنة الانتخابية في إقليم كردستان العراق هندرين محمد، الاثنين، إن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لن تجرى كما كان مقررا في الأول من نوفمبر المقبل، إذ أن الأحزاب السياسية لم تقدم مرشحين.

 

وأضاف أن اللجنة الانتخابية سترفع الأمر إلى البرلمان لتحديد موعد جديد. وانتهت المهلة المحددة للتقدم بمرشحين الأسبوع الماضي، وجرى تمديدها حتى الاثنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى