أهم الأخباررياضة

« بوشارد » تقصى « شاربوفا » من بطولة مدريد المفتوحة للتنس

نجحت الكندية أوجيني بوشارد لأول مرة فى الفوز على الروسية ماريا شارابوفا بنتيجة 7-5 و2-6 و6-4 في الدور الثاني لبطولة مدريد المفتوحة للتنس، في لقاء مثير خاصة بعدما وصفت اللاعبة الكندية منافستها الروسية بالغشاشة إثر إيقافها بسبب تعاطي المنشطات.

وكانت بوشارد 23 عاما تنظر إلى اللاعبة الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى كقدوة لها لكن تحطم إعجابها باللاعبة الروسية بعدما سقطت شارابوفا في اختبار للمنشطات عقب بطولة استراليا المفتوحة 2016 وتعرضت للإيقاف 15 شهرا.

وحدث ترقب كبير عند سحب قرعة بطولة مدريد بعدما قالت بوشارد لوسائل إعلام تركية الشهر الماضي إن شارابوفا “غشاشة” ولا ينبغي أن يتم السماح لها باللعب مجددا.

ودخلت بوشارد بطولة مدريد بعد عدة هزائم متتالية وقبل أن تحقق فوزها الأول منذ بطولة أستراليا المفتوحة في يناير عندما تغلبت على أليز كورنيه في الدور الأول للمسابقة.

وقدمت بوشارد عرضا قويا وحسمت المجموعة الأولى في 70 دقيقة أمام منافستها الروسية البالغ عمرها 30 عاما بعدما فازت بالشوط 12.

وعادت شارابوفا، التي بلغت قبل نهائي بطولة شتوتجارت الشهر الماضي في ظهورها الأول بعد انتهاء الإيقاف، بقوة وفازت بالمجموعة الثانية بعد أداء متميز.

لكن شارابوفا خاطرت كثيرا في المجموعة الثالثة ورغم أنها كسرت إرسال بوشارد في الشوط الثامن فإنها خسرت شوط إرسالها بعد ذلك مباشرة ثم تعرضت للكسر لتفوز اللاعبة الكندية بالمباراة.

وتصافحت اللاعبتان بشكل فاتر وسريع بعدما ضمنت بوشارد الظهور في الدور الثالث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى