أهم الأخبارعربي و دولي

«بوينج 737» تعود إلى الخدمة في 2020 بعد أشهر من الحظر

من المتوقع أن توافق إدارة الطيران الاتحادية وهي إدارة تابعة لوزارة النقل في الولايات المتحدة، على إصلاحات لنظام مراقبة الطيران لطائرات 737 ماكس والتدريب التجريبي المتعلق بذلك في شباط (فبراير) المقبل، بعد نحو شهرين مما كانت تتصوره شركة “بوينج” أخيرا، ما يعيد مليارات الدولارات للخدمة بعد أشهر من التخزين.
ونقلت وكالة “بلومبيرج” للأنباء أمس عن أحد المصادر قوله إن موافقة الهيئة، المسؤولة عن التنظيم والإشراف على النقل المدني في البلاد، يمكن أن تمتد إلى آذار (مارس) المقبل. وأضاف المصدر: “سنعمل مع إدارة الطيران الاتحادية لدعم متطلباتها وجدولها الزمني، حيث نعمل على إعادة طائرات ماكس بأمان للخدمة في 2020”.
وأعربت “بوينج” في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي عن أملها في الحصول على الموافقات اللازمة لاستئناف تشغيل طائرات الطراز الأكثر مبيعا لديها قبل نهاية العام الحالي، رغم اعترافها بأن إتمام شروط التدريب الجديد على قيادة هذا الطراز قد يستمر خلال كانون الثاني (يناير) المقبل.
وبعد الحصول على موافقة إدارة الطيران الاتحادية على استئناف تشغيل الطائرات، ستحتاج شركات الطيران إلى عدة أسابيع إضافية لكي تجهز طائراتها من طراز بوينج 737 ماكس للعمل مجددا بعد تخزينها لشهور.
وأعلنت شركة طيران أمريكان إيرلاينز أنها ستمدد إلغاء رحلاتها عبر طائرات “بوينج 737 ماكس” حتى 7 نيسان (أبريل) 2020 على الأقل.
وتم إيقاف تحليق رحلات الطائرة المثيرة للقلق في منتصف شهر آذار (مارس) عندما حققت إدارة الطيران الاتحادية في حادثين لطائرتين من طراز “737 ماكس” في إندونيسيا وإثيوبيا، وأسفرا عن مقتل 346 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى