صحة و غذاء

تخلص من آلام الحلق بهذه الوصفات السحرية

التهاب الحلق من الأعراض المزعجة المصاحبة للكثير من الأمراض أهمها البرد و الإنفلوانزا، وقد يتسبب لك في الإزعاج و آلام كثيرة تجعلك غير قادر على مواصلة يومك العادي والتواصل مع الناس، ونقدم لكم بعض الحلول الطبيعية فى علاج التهاب الحلق:

الليمون:
الليمون يهدئ من التهاب الحلق و آلامه، ويمكن تناوله بعدّة طرق يمكن تناول عصير ليمون دافئ مضافاً إليه ملعقة من العسل، ويمكن أيضاً الغرغرة باستخدام عصير ليمون طازج و دافئ.

خل التفاح:
يحتوي خل التفاح على مواد مضادة للبكتريا مما يساعد على علاج التهاب الحلق أضف ملعقة من خل التفاح وملعقة من عصير الليمون المضاف إليه عسل، إلى كوب من الماء الدافئ ثم اشربه.

القرفة:
تُستخدم القرفة في علاج التهاب الحلق المُصاحب للبرد والإنفلوانزا، أضف ملعقة من القرفة إلى ملعقة من الفلفل الأسود واخلطهم في كوب ماء دافئ وقم بالغرغرة به عدة مرات يومياً.

ماء وملح:
من أفضل الطرق لعلاج التهاب الحلق هي الغرغرة باستخدام الماء بالملح، فالملح يعمل كمطهّر ويقلل من التوّرم في الحلق، وبالتالي يساعد على علاج الالتهاب.

الثوم:
من استخدامات الثوم العلاجية هي أنه يعمل كمضاد للبكتريا و مطهّر، لذا يساعد على علاج التهاب الحلق تناول فص من الثوم يومياً لتقضي على البكتريا المسببة للالتهاب.

العسل:
فيه شفاء للناس و منافع كثيرة كما ذُكر في القرآن، فإن فوائد العسل لا حصر لها، و منها أنه يقتل البكتريا والعدوى مما يساعد على سرعة الشفاء، كما أنه يقلل من التوّرم المسبب للألم في الحلق.

الحلبة:
تحتوي بذور الحلبة على مواد تساعد علي تخفيف الألم والالتهابات، أضف ملعقتين من بذور الحلبة إلى 6 أكواب من الماء وقم بغليها لنصف ساعة، ثم اتركها لتبرد قليلاً و استخدمها في الغرغرة ثلاثة أو أربع مرات يومياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى