أهم الأخبارعربي و دولي

ترامب : إيران يجب ألا تحصل بأي شكل من الأشكال على السلاح النووي

شدّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب على أن إيران يجب ألا تحصل بأي شكل من الأشكال على السلاح النووي.
وفي كلمة له أمام عسكريين أميركيين في قاعدة سيغونيلا الأميركية في إيطاليا، أمس، أشار ترامب إلى جولته الأولى خارج البلاد كرئيس للولايات المتحدة، بدءاً بالسعودية، وأنه التقى خلالها قادة العديد من الدول الإسلامية، قائلاً: «اتفقنا على عدم امتلاك إيران للأسلحة النووية في أي وقت، وتحت أي ظرف»، معرباً عن رضاه بسبب «استعداد قادة الدول الإسلامية للعب دور أكثر حزماً في محاربة الإرهاب».
وكان ترامب قال في هذا السياق في إسرائيل «لن تمتلك إيران أبداً أسلحة نووية.. إيران تفاوضت على صفقة رائعة مع باراك أوباما».
وعقب انتهاء جولته الخارجية، عاد ترامب، أمس، إلى واشنطن، ليواجه سلسلة من القضايا الأخرى المقلقة المتعلقة بالتحقيق بشأن روسيا خلال الأيام المقبلة، ومنها تقارير تشير إلى أن صهره غاريد كوشنر سعى إلى إجراء قناة اتصالات سرّية مع موسكو، وشهادة محتملة لمدير «مكتب التحقيق الفدرالي» المُقال، جيمس كومي، أمام لجنة لمجلس الشيوخ.
ولوح ترامب، الذي ظهر برفقة زوجته ميلانيا، بيده للصحافيين أثناء دخوله إلى البيت الأبيض، ولكن من دون أن يدلي بأي تصريحات.
وتفيد تقارير إعلامية بأن البيت الأبيض الذي يرزح تحت وطأة التطورات المتلاحقة في شأن الملف الروسي، سيؤسس وحدة اتصالات للرد السريع على القضية المثيرة للجدل بقيادة كوشنر، ومستشار الرئاسة الرفيع ستيف بانون، إلى جانب كبير موظفي البيت الأبيض راينس بريبوس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى