أهم الأخبارإقتصاد

تقرير الماسة الأسبوعي : استمرار المشاعر الإيجابية في المنطقة مع إغلاق خمسة من المؤشرات الثمانية باللون الأخضر

أنهت الأسواق العالمية الأسبوع بوتيرة تصاعدية، حيث تعززت المشاعر إيجابيًا جراء الأرباح القوية والتطورات الإيجابية على الجبهة الاقتصادية. وﻋﻼوة ﻋﻟﯽ ذﻟك، اﺳﺗﻣرت أﺳﻌﺎر اﻟﻧﻔط ﻓﻲ اﻟﺣﻔﺎظ ﻋﻟﯽ اﻟزﺧم اﻹﯾﺟﺎﺑﻲ، ﻣﻊ ﺗﺣﻘﯾق ﻣﮐﺎﺳب ﺑﻧﺳﺑﺔ 2.0٪ على مدار الأسبوع ﻟﺗﺻل إﻟﯽ 74.06 دوﻻرًا أﻣرﯾﮐيًا ﻟﻟﺑرﻣﯾل ﻓﻲ ﻧﮭﺎﯾته.

من الآن فصاعدًا، سيستمر المستثمرون في تلقي إشارات من أرباح الربع الأول، مما سيساعد في تقييم البيئة الاقتصادية العامة، ويعزز بشكل أكبر التوقعات المتفائلة التي برزت خلال الربع الرابع من عام 2017.

على الصعيد الإقليمي، كانت المشاعر إيجابية في معظمها خلال الأسبوع، حيث أغلقت خمسة من أصل ثمانية مؤشرات باللون الأخضر، في حين ظلت ثلاثة منها في النطاق السلبي. كانت المملكة العربية السعودية هي الأفضل أداءً حيث سجلت مكاسب بنسبة 5.8٪ خلال الأسبوع، حيث لا يزال مؤشرها هو السوق الأكثر تفضيلاً مدعومًا باستمرار تدفق الأموال.

وقد زادت الأرباح المسجلة منذ بداية العام وحتى تاريخه لتصل إلى 14.5٪، وهو ما يمثل ثاني أفضل أداء في المنطقة. وظلت أسواق الكويت ودبي تحت ضغط، حيث أنهت الأسواق هذا الأسبوع بانخفاض بلغ 0.5٪ و0.4٪ بالترتيب. من المتوقع أن يظل المستثمرون الإقليميون متحيزين للمؤشر، ما لم تحدث أرباح الربع الأول القوية تغييرًا في التصور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى