أهم الأخبارإقتصاد

تقرير الماسة كابيتال الأسبوعي: كان شعور المستثمرين الإيجابي له تأثير على الأسواق الإقليمية في يناير

جاءت المملكة العربية السعودية كأفضل أداء بين أقرانها على مدار شهر يناير مع ارتفاع بنسبة 5.9٪، تلتها أبوظبي والكويت بنسبة 4.6٪ و 4.4٪ على التوالي

أدى تقرير الوظائف الأمريكي الذي جاء أقوى مما كان متوقعاً، إلى ارتفاع أسعار الفائدة وانخفاض أسواق الأسهم الأسبوع الماضي. وانضمت أسعار النفط أيضاً إلى الاتجاه الهبوطي بنهاية الأسبوع، متأثرة بشكل رئيسي بارتفاع إنتاج النفط في الولايات المتحدة، لتنهي الأسبوع عند 68.58 دولار للبرميل بانخفاض نسبته -2.2% على أساس أسبوعي.

وبالنسبة لشهرینایر، يشير خبراء الماسة كابيتال أنه نظرةالمستثمرینالايجابيةكانلهااثرفعالعلیجمیع المؤشرات الإقلیمیة، باستثناء سلطنة عمان التي انخفضت بنسبة -1.9٪. وجاءت المملكة العربية السعودية كأفضل أداء بين أقرانها على مدار الشهر مع ارتفاع بنسبة 5.9٪، تلتها أبوظبي والكويت بنسبة 4.6٪ و 4.4٪ على التوالي. ثم جاءت كل من البحرين ودبي ومصر بارتفاعات نسبتها 1.4% و0.7% و0.2% على التوالي على أساس أسبوعي.

وحسب تقرير الماسة كابيتال ستتأثر الفترة المقبلة بالأداء العالمي السلبي من الأسبوع الماضي، مما يدفع بالمؤشرات الإقليمية نحو التداول الجانبي مع الميل نحو الاتجاه الهبوطي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى