أهم الأخبارمحليات

جمعية المهندسين : اطلاق مسابقة (التصوير الفوتوغرافي) في نسختها الرابعة

أطلقت جمعية المهندسين الكويتية اليوم الأربعاء مسابقة (التصوير الفوتوغرافي) في نسختها الرابعة برعاية وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح والتي تستمر حتى 1 مارس المقبل.
وقال أمين سر الجمعية فهد العتيبي في كلمة له بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته الجميعة للاعلان عن المسابفة ان انطلاق المسابقة بعد توقف دام عامين نظرا لظروف جائحة كورونا يأتي تزامنا مع المشاركة باحتفالات الأعياد الوطنية.
وأكد حرص الجمعية على دعم الشباب الكويتي وإيجاد بيئة حاضنة للمبدعين والموهوبين في مجال التصوير الفوتوغرافي دون حصر نطاق الدعم على المهندسين والمهندسات.
من ناحيته ذكر نائب المدير العام للجمعية المنسق العام للمسابقة محمد عوض في كلمته ان المسابقة عادت في النسخة الرابعة بشكل “أكثر تطورا” ليكون اطار المشاركة اوسع وأعم ليشمل الموهوبين من المواطنين والمقيمين على ارض دولة الكويت ولمختلف الأعمار.
واضاف ان الجمعية اهتمت بتحديث مواضيع المسابقة لتشمل التصوير الجوي “الدرون” والتصوير المعماري ليدخلا ضمن المنافسة بعد ان كانت قاصرة على التصوير باللون الابيض والاسود والملون.
وقال ان التركيز على الجانب المعماري جاء ليتماشى مع التطور المعماري والتميز في التصاميم العمارية الموجودة في المباني الرسمية والخاصة في البلاد.
وأعرب عن طموح الجمعية بأن تتوسع المسابقة خلال الأعوام القليلة المقبلة لتشمل مشاركة مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي.
من جانبه قال المحكم ناصر العميري ان لجنة تحكيم المسابقة تضم خمسة محكمين كويتيين ممن لهم باع طويل في التحكيم بالمسابقات الدولية وحصلوا على جوائز عالمية في التصوير مؤكدا ان وجود صور بكاميرا “الدرون” سيفتح الباب امام المنافسة الفنية واكتشاف مصورين فائقي الموهبة.
يذكر ان جوائز المسابقة تفوق قيمتها 5000 دينار كويتي في 4 فروع وهي التصوير المعماري في دولة الكويت والتصوير المفتوح الملون والتصوير المفتوح ابيض واسود والتصوير الجوي “الدرون” وسيكون الاشتراك عبر موقع الجمعية الإلكتروني.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى