أخبار الخليجأهم الأخبار

حاكم دبى : أهل التاريخ “كبيرة أحلامهم” عكس أهل السياسة “الكبيرة مصالحهم”

قارن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بين أهل التاريخ واهل السياسة فرأى ان اهل التاريخ “كبيرة أحلامهم”، على عكس أهل السياسة، “الكبيرة مصالحهم”.

وجال الشيخ محمد بن راشد ووفد مرافق على موقع مشروع الاتحاد الذي يشيّد على شاطئ جميرا بكلفة تصل إلى 600 مليون درهم والذي من المرتقب افتتاحه رسميًا في ديسمبر (ديسمبر) المقبل احتفاء باليوم الوطني للإمارات. وفقا لإيلاف.

وبارك خطوات تنفيذ مشروع «متحف الاتحاد» الذي اعتبره مشروعاً حضارياً ثقافياً وطنياً بامتياز ومشروعاً سياحياً كذلك، مؤكداً أنه سيكون بعد إنجازه أيقونة للمعلومات التاريخية والوطنية والوثائق والصور والمقتنيات الخاصة والتراثية «تفيد الأجيال المتعاقبة من أبناء وبنات شعبنا في حياتهم الدراسية والعملية والاجتماعية وتشكل كذلك مصدراً موثقاً للباحثين والمؤرخين ذوي الاختصاص الذين وصفهم بأهل التاريخ، الكبيرة أحلامهم، على عكس أهل السياسة، الكبيرة مصالحهم، فالتاريخ هو فن المستحيل الذي لا يمكن التلاعب بحقائقه وأحداثه لأنه يشكل بالنسبة الينا – كما هو ديننا الإسلامي الحنيف وعروبتنا وثقافتنا – الكينونة التي نعتز بها ونتشبث بها جيلاً بعد جيل فبدون كينونتنا نفقد هويتنا ووجودنا كشعب له جذور تاريخية راسخة في رحم أرضنا كجذور نخلة لا تموت ولا تنتهي».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى