أهم الأخباربرلمان

حمدان العازمي: ضرورة حل جميع المشاكل التي يعاني منها المزارعون لتعزيز الأمن الغذائي الداخلي

أكد عضو لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب حمدان العازمي أهمية حل جميع المشاكل التي يعاني منها المزارعون لتعزيز الأمن الغذائي الداخلي، مشيرا إلى تعهد وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان شايع الشايع خلال اجتماع اللجنة اليوم بتقديم حلول لجميع تلك المشكلات.

وطالب العازمي في تصريح عقب اجتماع اللجنة اليوم الحكومة بضرورة الالتفات إلى المزارع الكويتي وتحقيق الأمن الغذائي الداخلي وحل مشاكله بعيدا عن خلافات مسؤولي الهيئة العامة للزراعة فيما بينهم، مشيرا إلى أن هناك تعطيلا لمصالح المواطنين في اللجان التي تشكلها الهيئة.

وأضاف أن المواطنين يشكون من تعطيل محاضر اللجان منذ يناير الماضي، مستغربا من تشكيل لجان لكل شيء لدرجة وصلت إلى دخول شريك أو خروج شريك من المزرعة يتم تشكيل لجنة له.

وأكد العازمي أن بعض الأمور تكون واضحة ولا تحتاج إلى تشكيل لجان خصوصا أن مدير عام الهيئة موجود في هذه اللجان، مبينا أنه أبلغ الوزير بضرورة إبعاد المواطنين عن الخلافات الموجودة في الهيئة والبحث عن حلول لمشاكل المزارعين بدلا من التعذر بعدم وجود موظفين في الهيئة.

وأشار إلى وجود مشاكل في ملفات العمالة مطالبا الوزراء المعنيين بضرورة حل مشاكل المزارعين وعمالتهم الوافدة وتحريك عجلة المشاريع المتوقفة والمحافظة على الأمن الغذائي.

وأوضح أن مسؤولي الهيئة أوضحوا خلال الاجتماع أن ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة والذي يؤكد وجود ٢٤ ألف مزرعة أمر غير واضح وتم تعديله، وأن هناك ما يقارب ٧ آلاف مزرعة منها ٣٢٠٠ في الوفرة و٢٨٠٠ بالعبدلي.

وشدد العازمي على ضرورة تفعيل دور المزارع في تحقيق الأمن الغذائي خصوصا أن المزارعين قاموا بدور مهم في أزمة (كورونا) والكل يشهد لهم بذلك حيث كان الاعتماد على الأمن الغذائي الداخلي من قبل مزارعينا.

ولفت إلى أن مبلغ الدعم ثابت لم يتغير بينما عدد المزارع قد تضاعف مطالبا الحكومة والوزير بضرورة الالتفات إلى المزارعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى