أهم الأخبارمحليات

د. بثينة المضف: دراسة إعفاء من تلقى اللقاح المضاد لفيروس #كورونا المستجد (كوفيد-19) من فترة الحجر الصحي المؤسسي المفروضة على المسافرين العائدين من الخارج

أعلنت وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة بثينة المضف أن اللجان الفنية بالوزارة تعكف حاليا على دراسة إعفاء من تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من فترة الحجر الصحي المؤسسي المفروضة على المسافرين العائدين من الخارج والاكتفاء بالحجر المنزلي.
وقالت المضف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن ذلك يأتي في إطار منهجية خطة عمل الوزارة مع تطورات فيروس كورونا استنادا إلى المرتكزات العلمية.
وأوضحت أن اللجان الفنية تعكف على دارسة الموضوع وفق منهجية دقيقة ترتكز فيها على آخر نتائج للدارسات العلمية وتوصيات المنظمات الصحية الدولية مشيرة إلى أنه فور انتهاء اللجان المختصة من دراسة الموضوع سترفع تقريرها تمهيدا لاعتماده ودخوله حيز التطبيق قريبا.
وفي سياق متصل أعلنت المضف عن إتمام الوزارة تطعيم جميع المسجلين لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا من المواطنين والمقيمين من عمر 65 سنة فما فوق مع استمرار تزايد معدلات التطعيم.
وبينت أن نسبة التسجيل للحصول على اللقاح لفيروس كورونا بلغت 4ر17 في المئة فقط من المؤهلين للحصول عليه داعية المواطنين والمقيمين المؤهلين لتلقي اللقاح إلى سرعة التسجيل عبر الموقع الرسمي المخصص لذلك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى