أهم الأخبارمحليات

د. مشعان العتيبي : حرص الكويت على الاهتمام بالطفل وبكافة شؤونه من خلال صون حقوقه والإيمان بها والعمل على تفعيلها

أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي حرص الكويت على الاهتمام بالطفل وبكافة شؤونه من خلال صون حقوقه والإيمان بها والعمل على تفعيلها.
وقال في كلمة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطفل، إن «الكويت صادقت على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل عام 1991 وبروتوكولاتها الاختيارية والصادرة من الجمعية العامة للأمم المتحدة ، وهذا إن دل فهو يدل على حرص الكويت البالغ على حقوق الطفل ومسؤوليتها تجاه بناء مستقبله».
وأضاف «حققت الكويت إنجازات ملموسة في اتجاه الحفاظ على الأطفال من تحقيق الرفاهية لهم وضمان حقوقهم، فقد أقر مجلس الأمة الكويتي قانون حماية الطفل عام 2015 وهو القانون الذي يؤكد مدى حرص الكويت على الاهتمام الشديد بتوفير سبل الرعاية والاهتمام كافة بالأطفال في كافة الأعمار وخدمة قضايا الطفل لتحقيق أكبر قدر من الجودة في أساليب حمايته ورعايته اجتماعيًا وثقافيًا ونفسيًا وإعلاميًا».
وتابع إن «الاحتفال باليوم العالمي للطفل، هو تجديد الالتزام بتحمل كافة المسؤوليات المدنية تجاه حمايته وضمان حقوقه. وتعتبر المشاركة بهذا اليوم بمنزلة فرصة ثمينة لتوعية المجتمع بأهمية حقوق الطفل وبذل الجهود لتنميته تنمية سليمة».
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى