أهم الأخبارمحليات

د. موضي الحمود : جامعة عبدالله السالم يقابلها تحدٍ كبير في الاستعداد لقبول أول دفعة للطلبة مع بداية العام الأكاديمي القادم

أكدت رئيسة المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم الدكتورة موضي الحمود أن جامعة عبدالله السالم يقابلها تحدٍ كبير في الاستعداد لقبول أول دفعة للطلبة مع بداية العام الأكاديمي القادم، مشيرة إلى أن إعلان شروط اختبارات القبول معروضة على مجلس الجامعات الحكومية لمناقشتها وستعلن قريباً.
وقالت الحمود «بدعوة كريمة من جامعة الكويت للمشاركة في معرض القبول التاسع والذين تقيمه جامعة الكويت سنويا لتعريف طلبة الثانوية العامة المتوقع تخرجهم على مؤسسات التعليم العالي»

وتابعت الحمود أن جامعة عبدالله السالم شاركت إلى جانب جامعة الكويت والجامعات الخاصة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في هذا المعرض، مشيرة إلى أن المعرض شهد تنظيما متميزا منذ بداية انطلاقه وسط اقبال كبير من قبل طلبة الثانوية.

 

وأفادت الحمود «أن هذا المعرض فرصة لالتقاء الطلبة في مؤسسات التعليم العالي المختلفة، وهو يتيح للطلبة التعرف على التخصصات المختلفة التي تشملها تلك المؤسسات التي يتيح لها التعرف على الطلبة واحتياجاتهم والإجابة على استفساراتهم».

 

وبينت «بعد ورود إقبال كبير من المتقدمين على طلبات التوظيف في مختلف قطاعات العمل المختلفة سواء كانت الادارية أو الاكاديمية بجامعة عبدالله السالم، وخاصة للسنة التحضيرية للجامعة سيشرع المجلس التأسيسي قريبا جدا باستقطاب الكفاءات التي تساعد في تشغيل الجامعة في السنة الأولى لها، ومن ثم ستقوم ادارة الجامعة القادمة باستكمال المشوار لتعيين المطلوب في التخصصات العلمية المطلوبة بالجامعة».

 

ولفتت الحمود إلى أن إنشاء الجامعات عملية ليست بسيطة وانما هناك تحديات كبيرة تقابلها، ولكن نتطلع إلى تعاون وزارة التعليم العالي وعلى رأسها وزير التربية وزير التعليم العالي وجامعة الكويت ووزارات الدولة المختلفة بأن تذلل العقبات وتبدأ الجامعة مع بداية العام الاكاديمي المقبل

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى