أهم الأخبارمحليات

رواسي تهنئ الكويتيات المتزوجات من غير كويتي بقرار قبول أبنائهن بالتطبيقي

تتقدم الرابطه الوطنيه للأمن الأسرى بالتهنئة لجميع الأخوات الكويتيات المتزوجات بغير الكويتيين لصدور قرار قبول أبنائهن في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وفق شروط قبول الكويتيين، فقد صرحت عميدة القبول والتسجيل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي الأستاذة الدكتورة/ رباح النجاده عضو الرابطة الوطنية للأمن الأسري عن صدور قرار بقبول أبناء الكويتيات بكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بشروط محدثة تساوي أبناء المواطنة الكويتية بشروط قبول المواطن الكويتي وقد كان صدور هذا القرار بدعم من مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي الدكتور/ أحمد الاثري والقيادة العليا.

و من ضمن التعديلات التي تمت على الشروط:
١- قبول أبناء الكويتية وإن كان قد مر على الشهادة الدراسية سنتان أسوة بشهادة المواطن الكويتي.
٢- لو تعثر أبناء الكويتية دراسيا بالتطبيقي فبإمكانه أن يعيد الثانوية ويقدم من جديد أسوة بالمواطن الكويتي.
٣- بإمكان أبناء الكويتية في حالة انسحابهم بعد قبولهم في إحدى كليات الهيئة التقديم على قطاع التدريب مرتين حيث كان لهم سابقا حق التقديم مره واحدة.
٤- السماح لأبناء الكويتيات بالتقديم على تخصصات لم يكن يسمح لهم في السابق التقديم لها مثل بكالوريوس التمريض والصيدلة وفني أسنان ودورات كثيرة بقطاع التدريب.
٥- السماح لأبناء الكويتيات بالتحويل من كلية الدراسات التجارية الى كلية التربية الاساسية حيث كان الأمر قاصرا على الكويتيين فقط.
٦- تساوي نسب القبول بين أبناء الكويتيات والكويتيين.

والرابطة الوطنية للأمن الأسري رَوَاسِي إذ تهنئ الأخوات الكويتيات بهذا القرار فإنها تتمنى للجميع دوام التوفيق والنجاح وإلى مزيد من المكتسبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى