محليات

سفارة الكويت في مصر تدعو رعاياها للالتزام بقوانين النقد الأجنبي المصرية

دعت سفارة الكويت لدى جمهورية مصر العربية، الكويتيين الموجودين في مصر الى التقيد بالتعليمات والقوانين الصادرة من الحكومة المصرية في شأن إدخال وإخراج النقد الأجنبي.

وأكدت السفارة في بيان صحافي ضرورة قيام المسافر عند الدخول أو الخروج من منافذ الدولة بالافصاح عن مقدار ما لديه اذا تجاوز عشرة آلاف دولار أميركي أو ما يعادل ذلك من العملات الأجنبية، كما يحظر عليه ادخال أو اخراج أكثر من خمسة آلاف جنيه مصري.

ودعت السفارة المواطنين الكويتيين الى التعاون مع رجال الأمن عند نقاط التفتيش وعدم أخذ صور فوتوغرافية للمواقع الحكومية الحساسة لتجنب التعرض للمساءلة القانونية.

وحثت كذلك على الحذر وعدم فتح أبواب السكن للغرباء لتجنب التعرض للسرقة والاعتداء، مشددة على ضرورة عدم تسليم جواز السفر أو رهنه لأي جهة كانت.

وناشدت السفارة المواطنين مراجعة المكتب الصحي في حال الحاجة الى مساعدة أو مشورة طبية أو الاستفسار عن الأدوية المسموح اخراجها من مصر والكميات المسموح بها.

وبينت أن بعض الأدوية تصنف ضمن الأدوية الممنوع الحصول عليها الا بموافقات طبية خاصة وبكميات محدودة.

وأشارت السفارة الى انه في حال رغبة المواطن في شراء عقار في مصر، يجب عليه التأكد قبل القيام بأي اجراء في هذا الشأن من أن العقار ليس عليه نزاع أو موانع تعيق تسجيله، مشددة على ضرورة الاستعانة بمشورة مكتب قانوني معتمد.

وخصصت السفارة خطوطا هاتفية مباشرة لتلقي أي استفسارات، هي: 0020235714101- 0020235712187- 0020235712194.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى