أهم الأخبارمحليات

شفيقة العوضي : حرص الهيئة على تقديم كل ما يصب في مصلحة ذوي الإعاقة

أكدت المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الدكتورة شفيقة العوضي حرص الهيئة على تقديم كل ما يصب في مصلحة ذوي الإعاقة وفقا لاستراتيجيتها التي تتوافق مع رؤية (كويت جديدة 2035) وتعزز اتفاقية الأمم المتحدة بحماية حقوقهم وتوفير متطلباتهم.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء لمناقشة المعايير الخاصة بالقطاع التعليمي والتأهيلي التي استغرق عملها عامين وذلك بإنشاء مؤسسات ومراكز وحضانات وجهات تعليمية وفق مواصفات عالمية مطابقة للاشتراطات الدولية التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأضافت العوضي أنه تم تقسيم معايير المؤسسات والمراكز والمحاضرات والجهات التعليمية إلى عدة محاور منها الكود الكويتي لسهولة الوصول وهو كود متخصص بسهولة الوصول إلى المباني والمنشآت التعليمية والتأهيلية.
وأوضحت أنه تم وضع التوصيف الوظيفي للمسميات والوظائف التي تخدم الأشخاص من ذوي الإعاقة في مجال التعليم والتأهيل والذي تم عمله بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة.
وأشارت إلى توفير الخدمات المساندة والمرافق ومعايير الأمن والسلامة داخل الجهات التعليمية والبعد التنظيمي للجهات التعليمية التي تضم أهداف استراتيجية من خلال البرامج التي قد تقدمها الجهات للأشخاص من ذوي الإعاقة وطرق التدريس والوسائل والبرامج والمنهجية المطبقة في عملية تعليمهم.
وأعربت العوضي عن بالغ الشكر للجهات الحكومية والخاصة لجهودها المبذولة لخدمة ذوي الإعاقة وهي البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ووزارات الدولة لشؤون البلدية والتربية والأشغال والصحة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى