أهم الأخباررياضة

طوكيو تكشف عن استاد «أولمبياد 2020» بعد تجهيزه

انتهت اليابان بشكل رسمي اليوم (السبت) من تجهيز الاستاد الوطني في طوكيو، الذي سيكون مسرحاً للمنافسات الأولمبية في دورة الألعاب العام المقبلة، وتسلمه مالكه مجلس الرياضة في البلاد.

وانتهت أعمال البناء في الاستاد البالغ سعته 60 ألف متفرج في وقت سابق هذا الشهر لكن اليوم (السبت) يمثل تاريخ التجهيز الرسمي، ويمثل لحظة مهمة للمنظمين قبل ثمانية أشهر من انطلاق الأولمبياد، حسب ما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء.

وسيتم افتتاح الاستاد بشكل رسمي في 21 ديسمبر (كانون الأول) بإقامة نهائي كأس الإمبراطور لكرة القدم والذي سيكون أول حدث رياضي هناك.

وقال توشيرو موتو الرئيس التنفيذي لألعاب طوكيو 2020 في بيان اليوم (السبت): «نحن سعداء جداً بأنه تم استكمال أعمال البناء في الاستاد الذي يعد رمزاً مهماً في أولمبياد طوكيو 2020. «هذا يجعلنا نشعر بمدى اقترابنا من انطلاق دورة الألعاب. نحن نتطلع إلى رؤية الرياضيين من جميع أنحاء العالم أثناء الدخول إلى الاستاد الجديد في حفل الافتتاح».

وتكلف بناء الاستاد الوطني أكثر من 1.25 مليار دولار وسيستضيف منافسات ألعاب القوى وكرة القدم خلال الألعاب.

وبدأت الإنشاءات في ديسمبر (كانون الأول) 2016. متأخرة 14 شهراً عن الموعد الأصلي، بعد استبعاد التصميم المبدئي بسبب استياء المواطنين من ارتفاع تكلفة إنشاء الملعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى