أهم الأخبارمحليات

فريق الغوص الكويتي بالنادي العلمي ينجح في انتشال “طراد” غارق في جزيرة قاروه

تمكن فريق الغوص الكويتي بالنادي العلمي من انتشال ورفع “طراد” غارق في جزيرة قاروه، بعد عدة محاولات لجهات بيئية أخرى لم تتمكن من القيام بهذه المهمة.
وفي تصريح صحافي بخصوص هذا الإنجاز، قال مدير إدارة علوم البيئة البحرية ورئيس فريق الغوص الكويتي بالنادي الكابتن محمد الراشد ان الطراد غرق منذ ١٠ أيام في قاع جزيرة قاروه في منطقة تكثر بها الشعاب المرجانية، وأن صاحب “الطراد” قام بإبلاغ العديد من الجهات المهتمة بالبيئة إلا انها لم تتمكن من انتشاله بسبب الافتقار إلى المعدات المخصصة لمثل هذه العمليات.
وأضاف انه بمجرد وصول البلاغ إلى فريق الغوص الكويتي بالنادي العلمي، ومعرفة موقع الغرق ومواصفات “الطراد”، تم وضع خطة متكاملة لعملية الإنتشال، موضحاً ان الطراد يبلغ طوله ٣٤ قدماً.
وأفاد بان الفريق نجح في انتشال ورفع الطراد باستخدام الباراشوتات وأحزمة الرفع ومضخات سحب المياه للتمكن من انتشاله بدون أضرار، لافتاً إلى ان الأدوات التي استخدمت في عملية الانتشال تزن أكثر من ١٢ طناً، بالإضافة إلى حجم ووزن الطراد الغارق.
وذكر ان عملية انتشال ورفع الطراد استغرقت ٤ ساعات متواصلة، وتم سحبه وتعويمه حتى مرسى منتزه الخيران واستغرقت هذه العملية ٣ ساعات أخرى.
ونوه الكابتن الراشد إلى ان وجود “الطراد” في هذه المنطقة يمثل خطراً على البيئة البحرية والساحلية كونه غرق في منطقة تكثر فيها الشعاب المرجانية، مؤكداً حرص الفريق واستعداده للقيام بمثل هذه العمليات بمجرد تلقي أي بلاغ من رواد البحر لأنها تأتي في إطار جهوده وأعماله التطوعية لحماية البيئة البحرية والساحلية الكويتية.
وذكر ان عملية انتشال ورفع “الطراد” الغارق كانت تحت إشراف الكابتن علي النجادة وشارك فيها أعضاء الفريق يوسف البدر ومزيد المطيري ويونس النجدي ويوسف الغضبان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى