أهم الأخبارمحليات

فريق الغوص الكويتي يحذر مرتادي البحر من سفينة غارقة

حذر فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية اليوم الاثنين، مرتادي البحر من وجود سفينة خشبية غارقة مقابل ساحل «شرق» يبلغ طولها 15 مترا وعرضها 4 أمتار بارتفاع 5 أمتار وراسية بعمق 4 أمتار.
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل لوكالة الأنباء الكويتية، إن السفينة غرقت قبل أيام نتيجة احتراقها في «نقعة الشملان» مما اضطر سفن مكافحة الحريق التابعة للادارة العامة للاطفاء التعامل معها خارج النقعة لحماية السفن والقوارب الراسية في النقعة.
وأضاف الفاضل أن فريق الغوص استطاع تثبيت علامات ملاحية على السفينة ووضع مخاطيف لتثبيتها في موقعها ومنع حركتها في القاع كي لا تجنح للممرات الملاحية اللصيقة فيها وتشكل خطورة على السفن والقوارب مبينا أن العوامل الجوية الأخيرة كاشتداد الرياح والأمواج العالية أثرت في بدن السفينة وحطمت أجزاء منها.
وأوضح أن فريق الغوص والهيئة العامة للبيئة وجهات حكومية أخرى يعملون لوضع خطة لانتشال السفينة ورفع مخلفاتها من شباك صيد ووقود محذرا مرتادي البحر من المرور قرب الموقع وهو ملاصق لجزيرة «أم القاز» الواقعة مقابل ساحل شرق.
وأكد ضرورة استكمال معدات الأمن والسلامة لجميع السفن الراسية في «نقعة الشملان» مع فتح ممرات بين السفن لحالات الطوارئ مبينا أن السفن الغارقة عادة ما تؤثر سلبا على البيئة البحرية لاحتوائها على الوقود ومواد أخرى ضارة للحياة البحرية إضافة إلى مخاطرها على الملاحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى