أخبارأهم الأخبار

قائمة أقوى السيدات العربيات لعام 2017 منهن 10 كويتيات

كشفت فوربس الشرق الأوسط في عددها الصادر لشهر يوليو 2017 عن قائمة «أقوى السيدات العربيات لعام 2017»، وتصدرت الإمارات قائمة الدول المشاركة بـ 18 سيدة، تلتها مصر بـ 16 سيدة، ثم لبنان بـ 12 سيدة، يليها الكويت والسعودية بـ 10 و 9 لكل منهما على التوالي.

تضمنت القائمة قائمتين فرعيتين الأولى «أقوى 100 سيدة أعمال عربية» تصدرتها لبنى العليان الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان للتمويل التي تدير استثمارات تقدر بمليارات الدولارات في الشرق الأوسط، تلتها لبنى هلال نائب المحافظ في البنك المركزي المصري في المركز الثاني، لتحتل رجاء القرق المدير الإداري لمجموعة عيسى صالح القرق المركز الثالث.

والثانية «أقوى 10 سيدات عربيات في القطاع الحكومي» تصدرتها الشيخة لبنى القاسمي، وزير الدولة للتسامح في الإمارات، تليها ولأول مرة في القائمة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر والتي وقعت ثلاثة اتفاقيات مع وزير التنمية الألماني بقيمة 227.9 مليون دولار في عدد من المجالات لتحتل المركز الثاني، تليها غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر.

وللمرة الأولى، كشفت المجلة عن قائمة أقوى 10 سيدات عربيات تأثيراً في مواقع التواصل الاجتماعي، وفقاً لمدى انتشار ما يقدمنه في مجالات عدة، كالموضة والجمال والطبخ وغيرها. تصدرت من بينهن خبيرة التجميل هدى قطان، بإجمالي عدد متابعين في شبكات التواصل الاجتماعي بلغ 23.8 مليون متابع، تليها جويل ماردينيان بـ 9.3 ملايين متابع.

تصدر قطاع البنوك والخدمات المالية قائمة «أقوى 100 سيدة أعمال عربية» بـ 29 سيدة أعمال يدرن مؤسسات مالية في العالم العربي، يليه قطاع المتنوع بـ 13 سيدة، ثم القطاع الحكومي بـ 11 سيدة.

ارتقى عدد من النساء ذوات المنجزات الملحوظة إلى مناصب رفيعة المستوى، وقد نالت السعودية الصدارة من حيث التعيينات العليا، إذ أصبحت رانيا محمود نشار، الرئيسة التنفيذية في «مجموعة سامبا المالية» أول امرأة تترأس مصرفاً تجارياً في المملكة، وعينت لطيفة حمود السبهان لتكون المديرة المالية في «البنك العربي الوطني» وعينت سارة السحيمي، الرئيسة التنفيذية في «الأهلي كابيتال» رئيسة مجلس الإدارة سوق الأسهم «تداول».

وجاء ترتيب الكويتات العشر على النحو التالي:
8 – شيخة البحر
10 – هنادي أنور الصالح
15 – إيمان الروضان
34 – حسنية هاشم
38 – سعاد الحميضي
46 – سارة أكبر
48 – غادة الأمير
59 – مي المضف
73 – غصون الخالد
98 – نوال ملا حسين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى