أهم الأخبارمحليات

مبادرة رائدات السلام بأمسيتها الثالثة .. لغة الاشارة مبادرة تواصل

في مساء يوم الإثنين الموافق ٥/٢٣/٢٠١٦ عقدت الامسية الثالثة لرائدات السلام برابطة الاجتماعيين قدمها السيد خليفة آل بن علي المعلم في مدرسة الأمل لذوي الإعاقة السمعية تحت عنوان “لغة الإشارة مبادرة تواصل” باعتبار أن التواصل من قيم السلام.
وقد قدمت رئيس المبادرة الأستاذة فاطمة العقروقة الاستاذ خليفة آل بن علي الذي ابتدأ الأمسية بالتعريف عن معنى الصم والبكم وشرح أسباب تلك الإعاقة، كما تحدث عن الأجهزة المستخدمة لتقوية السمع وطرق العلاج. وتطرق الأستاذ خليفة في حديثه عن أهمية لغة الاشارة باعتبارها لغة وصفية والطريقة الأمثل للتواصل مع الصم والبكم. وخلال الأمسية وضح بعض الإشارات الهامة المستخدمة للتواصل مع الصم والبكم، كما وضح كيفية التعبير عن بعض الأحرف والأرقام المستخدمة بتلك اللغة.
هذا وقد شارك الحاضرين بنهاية الأمسية بعدة استفسارات حول هذا الموضوع، وأظهروا تفاعلهم ورغبتهم بتعلم لغة الإشارة ومشاركة ذوي الإعاقة السمعية بالتواصل بكافة المجالات، كما أعرب الحاضرون عن أهمية إدراج وتعليم لغة الإشارة لعدد محدد من موظفي المؤسسات الصحية والحكومية وغيرها من مؤسسات المجتع المدني من اجل سهولة التواصل والتفاهم مع ذوي الإعاقات السمعية وكذلك إدراجها ضمن المناهج التعليمية في المدارس لتوعية الطلبة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى