أهم الأخبارمحليات

مجلس الوزراء عقد اجتماعه الاسبوعى اليوم

أشاد مجلس الوزراء بما قدمه وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود خلال جلسة استجوابه الثلاثاء الماضي «من ردود مقنعة وبيانات دامغة وحقائق راسخة لكل المحاور التي تضمنها الاستجواب والتي لا تخفى على كل منصف ينشد الحق والعدالة والانصاف»، مجدداً التأكيد على «ما شاب الاستجواب من مثالب ومخالفات وما صاحبه من مظاهر انحرفت عن المسار الدستوري والقانوني وخرجت عن إطار الغايات السامية التي استهدفها الدستور».

واستعرض المجلس في جلسته اليوم الاثنين برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك ما انتهت إليه جلسة الاستجواب وما أعقبه من تقدم 10 نواب بطلب طرح الثقة بالوزير إلى جانب التداعيات التي شهدتها الأيام الأخيرة.

واطلع المجلس أيضا على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تقارير مكاتب المراقبين الماليين في الوزارات والإدارات الحكومية والهيئات الملحقة والمؤسسات المستقلة عن السنة المالية 2016 -2015، وكذلك بيان تحليلي مختصر عما أسفرت عنه الرقابة المالية المسبقة بالجهات الخاضعة، وذلك عن النصف الأول من السنة المالية 2017 -2016، بهدف معالجة كل الملاحظات التي تضمنتها تلك التقارير.

اطلع مجلس الوزراء على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والتي تضمنت دعوة سموه للمشاركة في القمة العالمية للحكومات والمقرر عقدها في إمارة دبي خلال الشهر الجاري.
كادر

استمع المجلس إلى شرح قدمه النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد حول مشاركة سمو أمير البلاد في المهرجان السنوي لسباق الهجن الذي أقيم في الرياض ضمن مهرجان «الجنادرية»، والتي جاءت تجسيدا لأواصر العلاقات التاريخية التي تربط بين دول المنطقة وشعوبها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى