أهم الأخبارفن

محكمة الاستئناف بمدينة #مراكش المغربية يدين الفنانة دنيا باطما بالحبس والغرامة سنة حبسا نافذا وغرامة قدرها 10000 درهم

رفعت محكمة الإستئناف بمراكش،امس الأربعاء، العقوبة الإبتدائية الصادرة في حق المغنية دنيا باطما، إلى سنة حبسا نافذا وغرامة قدرها 10000 درهم.

وقضت هيئة الحكم بهذه المحكمة بخفض العقوبة الحبسية الصادرة في حق المتهمة عائشة عياش بستة أشهر، وتأييد الحكم الابتدائي بحق كل من ابتسام باطما، وصوفيا شاكيري.

وكانت الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، قضت في وقت متأخر من ليلة الأربعاء 29 يوليوز المنصرم، بإدانة المغنية باطما بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 10 آلاف درهم، وسنة حبسا نافذة لشقيقتها ابتسام، وبنفس الغرامة المالية، مع الحكم عليهما بأدائهما تعويضا مدنيا قدره 20 ألف درهم للمطالبتين بالحق المدني المغنية سعيدة شرف ومصممة الأزياء سهام بادة المعروفة بـ”سلطانة”.

فيما أدانت المحكمة الابتدائية مصممة الأزياء عائشة عياش بعام ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، وعشرة أشهر حبسا نافذا في حق صوفيا شاكيري مع نفس الغرامة المالية، وذلك بعد متابعتهن على خلفية قضية حساب “حمزة مون بيبي”.

وتابعت النيابة العامة المتهمات، بحسب المنسوب إلى كل واحدة منهن، بصك اتهام يتضمن: “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

ومن الاتهامات التي وجهت إليهن: “بث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى