أهم الأخبارمحليات

مركز جابر الأحمد الثقافي يفوز بجائزة افضل صرح ثقافي تراثي في الخليج لعام 2018

فاز مركز جابر الاحمد الثقافي بجائزة مجلة (ميد) العالمية كأفضل صرح ثقافي وتراثي في منطقة الخليج العربي لعام 2018 وذلك من الناحية المعمارية والانشائية.
وتسلم رئيس الشؤون المالية والإدارية لدى الديوان الأميري عبدالعزيز اسحق الجائزة العالمية في حفل نظمته مجلة (ميد) بإمارة دبي لتكريم الفائزين بجوائزها في مجال البناء والتعمير في الخليج العربي بمشاركة نخبة من قادة البناء والتعمير حول العالم.
وقال اسحق في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب تسلم الجائزة ان مركز جابر الاحمد الثقافي يستمر في حصد الجوائز العالمية للسنة الثانية على التوالي موضحا انه سبق ان فاز بجائزة أفضل مشروع هندسي معماري وأفضل هندسة داخلية في المنطقة العربية والافريقية عن فئة المباني العامة والمقدمة من مؤسسة (انترناشيونال بروبيرتي اواردز) العالمية وذلك في شهر أغسطس من العام الماضي. واكد اسحق ان المركز يعد واحدا من اضخم المشاريع الثقافية الحضارية على مستوى المنطقة حيث تم تشييده حسب أحدث المواصفات والمقاييس الدولية “ما ضمن له التميز في كل مسابقة او جائزة عالمية شارك فيها”. واشار الى ان مركز جابر الأحمد الثقافي يحاكي في تصميمه الخارجي والداخلي الارث الحضاري لدولة الكويت “بهندسة عصرية تنافس أشهر المراكز الثقافية حول العالم”.
ووجه اسحق الشكر لجميع من ساهم في إنجاز هذا المشروع الثقافي “الذي هو نتاج للجهود الجبارة المبذولة في تصميمه والإشراف على تنفيذه بالتعاون مع اعرق دور الهندسة في العالم”.
ويعتبر المركز الذي صمم على شكل جواهر تسطع نهارا وتتلألأ ليلا منبرا للتبادل الثقافي بين الكويت وباقي شعوب العالم وتقام فيه مختلف الفعاليات الثقافية والحضارية. ويتكون المركز من أربعة مبان رئيسية وثلاثة مسارح أكبرها (المسرح الوطني) ويسع 2000 شخص ومسرح (الدراما) بسعة 700 شخص ومبنى للمؤتمرات وقاعة سينمائية كبيرة إضافة إلى مكتبة للوثائق التاريخية. كما يحتضن المركز مبنى عملاقا للفعاليات يسع 1200 شخص ومسرحا فنيا دائريا بسعة 600 شخص والعديد من قاعات المحاضرات المجهزة بأحدث التقنيات لدعم المبدعين والفنانين الكويتيين من مختلف التخصصات.
يذكر ان مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي والذي اشرف على إنجازه الديوان الأميري فاز ايضا بجائزة (ميرت) المشهورة لأفضل المشاريع العالمية والتي تمنحها مجلة (اي ان ار) الأمريكية المتخصصة في قطاع الهندسة المعمارية وذلك لعام 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى