أهم الأخبارمحليات

مشعل الربيع : حرص الهيئة على تشجيع الشباب ودعم البرامج والمشاريع والخدمات لبناء قدراتهم

أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الربيع حرص الهيئة على تشجيع الشباب ودعم البرامج والمشاريع والخدمات لبناء قدراتهم وتعزيز مساهمتهم الاقتصادية والاجتماعية للوصول إلى شباب مبدع ومنتج.
وقال الربيع في بيان صحفي بمناسبة يوم الشباب الكويتي الذي يصادف اليوم الأحد إن الهيئة لديها العديد من المشاريع التنموية المدرجة ضمن الخطة الإنمائية للدولة والسياسة الوطنية للشباب وتعمل على 11 محورا من محاور الأولويات الحكومية الرئيسية مما يحقق 23 هدفا في برنامج العمل الحكومي.
وأفاد بأن الهيئة من خلال تنفيذ السياسة الوطنية للشباب نجحت في إشراك أكثر من 13000 شاب وشابة كمستفيدين في برامجها ومشاريعها ونفذت مشاريع وبرامج لاكتشاف إمكانيات الشباب الإبداعية والقيادية منها جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي ودوري الإبداع الشبابي الذي استقطب أكثر من 1700 مشارك ومجلس الشباب الكويتي ومبادراتنا وأكاديمية العمل التطوعي.
وأضاف أن التدريب والتأهيل والتمكين يعد من صلب اختصاصات وأهداف الهيئة حيث طرحت ونفذت مشاريع تحقق الاهداف بالتعاون مع القطاع الحكومي والخاص والأهلي على رأسها مشروع (صناع العمل) الذي قدم 560 فرصة تدريبية.
وأشار الى مشروع المبادر المحترف الذي استقطب أكثر من 400 مبادر ومشروع والى منصة إمكان الالكترونية التي قدمت ورش عمل تأهيلية معتمدة بلغ عدد مستفيديها أكثر من 700 شاب وشابة.
وقال إن الهيئة تنفذ مشاريع ذات مردود إيجابي واقتصادي وتنموي على مخرجات التعليم وصنع قادة المستقبل كمركز الإرشاد الأكاديمي الأول من نوعه في المنطقة والذي يقدم الخدمات التأهيلية والتدريبية والإرشادية بما يعزز من فرص قبول الطلبة الكويتيين في أفضل 50 جامعة عالمية.
وأضاف الربيع أن أكاديميات الشباب والبنات لكرة القدم استقطبت أكثر من 1600 متدرب ومتدربة وأكاديميات حكام المستقبل التي تعد الشباب ليصبحوا حكاما واعدين لكرة القدم.
وذكر أنه بالتزامن مع يوم الشباب الكويتي تنطلق فعاليات مهرجان أيام المسرح للشباب بدورته ال13 بحضور وزيرالأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى على مسرح الدسمة.
وأشار إلى استمرار فعاليات برنامج (حكاية موسيقى) بنسخته الثانية والذي يضم أمسيات تسلط الضوء على قصص النجاح والتجارب الموسيقية.
يذكر أنه في يوم 13 مارس من كل عام تحتفل الدولة بالشباب الكويتي باعتباره اليوم الذي تم فيه تسليم الوثيقة الوطنية للشباب (الكويت تسمع) إلى أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى