أهم الأخبارعربي و دولي

مصر …تأسيس صندوق للتمويل الملائكي بقيمة 100 مليون جنيه، لدعم رواد الأعمال

أعلنت أنوفنتشورز عن تأسيس صندوق لتمويل ريادة الأعمال عن طريق التمويل الملائكي أو الاستثمار برأس المال المبادر أو المخاطر بمبلغ 100 مليون جنيه قابلة للزيادة.د، سيتم تخصيصها بالكامل لتموي الشركات الناشئة المصرية.
وصرح رفيق دلالة؛ رئيس لجنة الاستثمار بشركة أنوفنتشورز – على هامش حفل ستارت أب نوفا، لتتويج ١١ من الشركات الجديدة الناشئة من حاضنة اعمال مفاعل الريادة – أن هذا الصندوق الذى سيعلن عن تفاصيله خلال أيام، أن وزارة الاتصالات المصرية ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» تساهم في الصندوق بمبلغ 4 ملايين جنيه، مضيفا أن هناك عدد من المستثمرين الأفراد المصريين والعرب يساهمون ببقية التمويل بقيمة ٨ ملايين جنيه. وكشف عن أن هناك مفاوضات مع عدد من الجهات الحكومية والبنوك للمشاركة في الصندوق للوصول إلى الحجم المستهدف، والبالغ نحو 100 مليون جنيه.
وأشار ” دلالة ” أن الصندوق سيخصص لتمويل الشركات في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وتطبيقات المحمول، وصناعة الروبوتات، وصناعة الإلكترونات ومنصات التجارة الإلكترونية.
وقال هشام وهبي المدير التنفيذي لأنوفنتشورز أن الصندوق سيخصص مبلغ مليون جنيه كاستثمار في كل شركة قابل للزيادة ليصل إلى نحو 10 ملايين عقب استكمال جمع رأس المال المستهدف.
وأضاف «وهبي» أن الصندوق سيبدأ أولى الخطوات بالاستثمار في 12 شركة ناشئة بمبلغ 12 مليون جنيه, بواقع .
وكشف الرئيس التنفيذى للصندوق، أن الصندوق سيخصص نحو %60 من أمواله للاستثمار فى الشركات الناشئة المصرية، بينما سيخصص %20 من حجم أمواله للاستثمار في السوق الإماراتية، و%20 بالأردن.
وأوضح أن «أنوفنتشورز » تقوم حاليا بالتفاوض مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية للمساهمة فى الصندوق الجديد.
ومن المقرر أن تطلق أنوفنتشورز الأحد المقبل الموافق 22 ديسمبر الجارى، 12 شركة جديدة ضمن الدورة السابعة من برنامج مفاعل الريادة، من خلال حفل ستارت آب نوفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى