أخبار

«هيئة الشباب»: بدء التسجيل لعضوية #مجلس_الشباب_الكويتي

أعلنت الهيئة العامة للشباب فتح باب التسجيل لعضوية مجلس الشباب الكويتي اعتبارا من اليوم الاثنين حتى مطلع مايو المقبل مؤكدة ان المجلس يعد منصة للتعبير عن قضايا وطموحات الشباب ونقلها الى صناع القرار.

وقال أمين سر مجلس إدارة الهيئة فيصل الدويهيس في مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة ان المجلس كيان استشاري يضم 37 عضوا منهم 36 شابا إضافة إلى أمين سر معين من الهيئة مشيرا إلى ان كل محافظة ستتمثل بست شباب نصفهم من الذكور والنصف الآخر من الإناث على أن يضم المجلس عددا من الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف ان المجلس يهدف إلى ترسيخ الهوية الوطنية للشباب وأن يكون منبرا لطرح قضاياهم وتطلعاتهم ونقلها إلى المسؤولين في الدولة عبر القنوات الرسمية الى جانب ان المجلس سيناط به تحليل واقع واحتياجات ومراجعة القوانين الخاصة بالشباب واقتراح قوانين مناسبة تعزز إمكاناتهم ومشاركاتهم المجتمعية.

وأوضح أن شروط الانضمام للمجلس تتضمن ان يكون الشاب كويتيا يتراوح عمره بين 18 و34 سنة اضافة الى ان يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة على الأقل وان يتصف بسيرة محمودة وله اهتمامات في القضايا الشبابية والأعمال التطوعية.

وذكر الدويهيس انه تم تشكيل لجنة لاختيار الشباب المؤهل لعضوية المجلس من جهات حكومية واهلية عدة لضمان وصول الشباب المستحقين إلى المجلس مشيرا الى ان المجلس سيعقد أولى اجتماعاته في أغسطس المقبل تزامنا مع يوم الشباب العالمي.

من جانبها أكدت منسق عام المجلس نورة الخالدي في المؤتمر ان التسجيل سيكون عبر الموقع الإلكتروني للهيئة (www.ypa.gov.kw) مبينة ان الموقع يضم قسما خاصا بالمجلس يتضمن على كل ما يتعلق باختصاصات المجلس ودوره والأسئلة الشائعة وطريقة التسجيل.

وقالت ان من شروط التسجيل ان يقدم الشاب على الاقل خطابين تزكية من جهات حكومية او اهلية أو خاصة تبين الأعمال التطوعية والإنسانية التي قام بها الشاب ولا تزيد عن أربعة خطابات اضافة الى تقديم صور ومقاطع فيديو للتعريف عن نفسه وأبراز اسهاماته في الأعمال الشبابية.

وذكرت ان الهيئة ستتواجد في الفترة المقبلة في أماكن تجمعات الشباب في الجامعات والمؤسسات الحكومية والمجمعات التجارية لتعريفهم بادوار المجلس ومساعدتهم على التسجيل.

بدوره أكد الناطق الرسمي باسم الهيئة محمد العلوش في المؤتمر ان تدشين المجلس الذي يأتي تزامنا مع يوم الشباب الكويتي الموافق 13 مارس من كل عام يعد خطوة رائدة في تعزيز العمل الشبابي في البلاد.

وقال العلوش ان الهيئة نظمت عددا من ورش العمل والملتقيات الشبابية في محافظات البلاد وفي الجامعات الحكومية والخاصة للتعريف عن المجلس لافتا الى انها ستواصل العمل لضمان وصول هذه الافكار إلى كل الشباب الكويتي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى