أهم الأخبارمحليات

هيئة الغذاء: انطلاق حوار الكويت الوطني للنظم الغذائية غدًا

ينطلق اليوم الثلاثاء، “حوار الكويت الوطني للنظم الغذائية” والذي يأتي بناء على دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لأهمية مشاركة دول العالم في قمة النظم الغذائية المقرر عقدها في سبتمبر 2021. والتي تهدف إلى مساعدة دول العالم في تحديد الاتجاه المستقبلي للنظم الغذائية وتسريع العمل الجماعي لتحقيق هذه الغاية، وهو ما يعكس الاعتراف المتزايد بأن تحويل النظم الغذائية يجب أن يكون هدفا مركزيا في الجهود الرامية إلى تحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر (SDGs) بحلول عام 2030.

ومن جانبها أكدت رئيس مجلس الإدارة المدير العام بالتكليف في الهيئة العامة للغذاء والتغذية د ..ريم الفليج  أن الهيئة حملت على عاتقها تنظيم هذا الحوار الوطني الهام لإيمانها المطلق بأهمية تطوير النظم الغذائية الوطنية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة. كما أوضحت أن جائحة كوفيد-19 أظهرت بعض التحديات التي تواجه دول العالم في النظم الغذائية وظهور الحاجة الملحة لضمان أن تكون النظم الغذائية أكثر استدامة وشمول وقدرة على الصمود. لافتة انه من أجل ذلك قامت الهيئة العامة للغذاء والتغذية بدعوة جميع أصحاب المصلحة المعنيين بصورة مباشرة أو غير مباشرة في سلسلة النظم الغذائية في دولة الكويت من الجهات الحكومية المختلفة والقطاع الخاص وجمعيات النفع العام وكذلك المهتمين لدراسة النظم الغذائية واكتشاف الفرص للمساهمة في إحداث تغييرات ملموسة وإيجابية في النظم الغذائية.

وأشارت الى ان الحوار الذي ينطلق في تمام الساعة العاشرة صباحا عن بعد سيشتمل على خمس مسارات رئيسية وهي ضمان الحصول على أغذية آمنة ومغذية للجميع، التحول إلى أنماط الاستهلاك المستدامة، تعزيز الإنتاج الإيجابي للطبيعة، تطوير سبل عيش عادلة وبناء القدرة على الصمود في مواجهة نقاط الضعف وصدمات التوتر.

واختتمت  الفليج مبينة أن للقمة العديد من مسارات العمل التكميلية التي تكفل التبادل الديناميكي بين ممارسي النظم الغذائية المشاركين في العلوم والسياسات والتنفيذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى