أهم الأخبارمحليات

وزارة الاوقاف تفتح باب التسجيل للراغبين فى اداء الحج هذا العام

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة الكويتي فريد عمادي عن فتح باب التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام بوقت مبكر مشيرا الى ان آخر يوم لتسجيل الحجاج حسب وزارة الحج السعودية هو ال15 من مايو المقبل.
وقال عمادي في تصريح صحفي اليوم الأحد إن عدد الحملات المرخصة بلغ هذا العام 49 حملة بنسبة زيادة 14 في المئة عن العام الماضي بسبب إلغاء دمج الحملات اعتبارا من موسم حج هذا العام والسماح بدمج حملتين فقط مشيرا إلى أنه في العام المقبل سيسمح بدمج حملة واحدة على أن يلغى الدمج نهائيا في الموسم الذي بعده.
وذكر أن اللجنة العليا للحج والعمرة قامت بتصنيف حملات الحج إلى فئتين (فنادق وعمارات) وكل فئة تنقسم إلى ثلاث درجات حسب الخدمات المقدمة للتأكد من الخدمات المقدمة بشكل تفصيلي والمساهمة في تقديم أسعار تناسب جميع شرائح المجتمع.
وأشار الى انه تم تشكيل لجنة لضبط ومتابعة أسعار الحملات للتأكد من عدم وجود مغالاة فيها وذلك بتقديم جميع حملات الحج أسعارها وفق لائحة الخدمات المقدمة لاعتمادها ومتابعة تنفيذها والتأكد من تقديم هذه الخدمات فعليا.
وأوضح أن اللجنة العليا وفرت ثمان حملات حج تتراوح أسعارها من 1550 إلى 1700 دينار كويتي (من نحو 4ر5173 إلى 5674 دولار امريكي) للغرف الرباعية ل 1226 حاجا كما وفرت ست حملات تبدأ من 1850 دينارا (نحو 8ر6174 دولار) ولا يتجاوز سعرها 2000 دينار (نحو 4ر6675 دولار) للغرف الرباعية.
وأوضح أن اللجنة راعت توفير حملات الحج على حسب الاحتياج والخدمات المطلوبة من الحجاج سواء كانت فنادق خمس نجوم أو حملات ذات خدمات متميزة لوجود طلب عليها.
وأكد عمادي أن هذه الإجراءات “غير المسبوقة” ساهمت في مراقبة الأسعار رغم الزيادة الموجودة في السعودية والتي تتمثل ب 5 في المئة قيمة الضريبة المضافة و5 في المئة رسوم بلدية التي تفرض على الفنادق وغيرها لتصل نسبة زيادة الى 10 في المئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى