أهم الأخبارمحليات

وزير الاوقاف : أبارك لاخواننا البدون الحج هذا العام

هنأ وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري البدون بالسماح لهم بالحج لهذا العام.

وقال الجبري في تغريدة له عبر “تويتر”: أبارك لاخواننا البدون الحج هذا العام”.

واعرب الجبري عن كامل الشكر وعميق الامتنان لصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الشقيقة لصدور الموافقة لاخواننا المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد باداء فريضة الحج لهذا العام، مؤكدا ان هذا الموقف يضاف الى سجل المملكة الانساني والخيري المعهود وحرصها الدائم على تذليل كافة السبل وتسخير الامكانيات لخدمة ضيوف الرحمن من مشارق الارض ومغاربها وتمكينهم من اداء مناسكهم بامن وأمان.

وشدد الوزير الجبري على ان هذا القرار يؤكد على عمق العلاقات الاخوية وتاريخية الروابط الاسرية والمصير المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ونوه وزير الاوقاف بجهود الوزارة والمتابعة التي بذلها التي سفير الكويت في المملكة الشيخ ثامر جابر الاحمد، كما أكد على الدور المميز لسفير المملكة في الكويت د. عبدالعزيز الفايز، وجميع العاملين في السفارة السعودية في تسهيل اجراءات اداء فريضة الحج للحجاج البدون من الكويت.

من ناحيته أكد السفير السعودي لدى الكويت د. عبدالعزيز الفايز صدور أوامر من وزير الداخلية سمو الأمير الملكي عبدالعزيز بن نايف آل سعود حول موافقة المملكة على استضافة الحجاج “البدون” من دولة الكويت.

مشيرا إلى أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أبلغ السفارة بذلك لاتخاذ الاجراءات اللازمة المتعلقة باستصدار التأشيرات، وأوضح الفايز أن السفارة ستباشر فورا اصدار التأشيرات للطلبات المكتملة والمعتمدة من حملات الحج الكويتية المعتمدة بدورها من وزارة الأوقاف.

ووجه الفايز الشكر لوزير الداخلية السعودي على هذا القرار داعيا الله عز وجل أن ييسر أمور الحجاج ويمكنهم من أداء هذه الفريضة، وأثنى على جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وحرصهم على خدمة حجاج بيت الله الحرام والعمل على تسخير كافة الامكانات لرعاية واستضافة ضيوف الرحمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى