أهم الأخبارمحليات

وزير الاوقاف : إنطلاق المسابقة الدولية للقرآن الكريم في 12 ابريل

اعلن وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري اليوم الاثنين انطلاق فعاليات النسخة الثامنة من جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته برعاية اميرية سامية في 12 ابريل المقبل.

وقال الجبري في تصريح صحافي ان رعاية سمو امير البلاد لهذه المسابقة “خير دليل” على حرص ودعم ومساندة سموه لحفظة القرآن الكريم وتشجيعهم.

وأوضح ان دولة الكويت اخذت دورا رياديا كدولة راعية لشؤون القرآن الكريم من خلال تنظيم «جائزة الكويت الدولية» التي يحرص القائمون عليها من افراد ومؤسسات على الارتقاء والاهتمام بحفظة القرآن الكريم.

وأفاد ان الجائزة التي انطلقت في العام 2010 تهدف الى تعريف الامة الاسلامية والعربية بالقراءات القرآنية وابراز دور ائمة القراءات وعلوم القرآن المحققين وترغيب حفظة كتاب الله في دراسة علم القراءات.

واشار الى ان هذه المسابقة السنوية تعمل على ابراز القراء المجيدين للقراءات حول العالم واشاعة روح التنافس الايجابي في حفظ القرآن الكريم والتشجيع على بذل المزيد من الجهد والوقت في الحفظ والتلاوة.

وذكر الجبري ان الجائزة تهدف كذلك الى تحفيز حفظة القرآن الكريم من الجيل الصاعد وزيادة اعدادهم وتكريمهم والعناية بهم الى جانب ابراز الوجه الحضاري لدولة الكويت كراعية للقرآن الكريم على مستوى العالم.

واضاف ان الجائزة التي ستشهد مشاركة 120 متسابقا من 79 دولة تهدف الى تكريم الشخصيات البارزة المعنوية والاعتبارية التي تقوم على خدمة القرآن الكريم حول العالم وترسيخ القيم الاسلامية من المنظور القرآني والسعي لجذب واستقطاب شباب الامة نحو كتاب الله واستشعار علو قيمه وسمو معانيه وشرف مكانته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى