أهم الأخبارإقتصاد

وزير التجارة خالد الروضان : خطة عمل متكاملة للنهوض بالمشاريع المتوسطة والصغيرة

أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالإنابة خالد الروضان، مساء اليوم الاثنين، أن الوزارة ستعمل على وضع خطة عمل متكاملة مع بقية الهيئات والمؤسسات الحكومية للنهوض بمستوى المشاريع المتوسطة والصغيرة، مما يعزيز من اقتصاد البلاد.

وقال الروضان في تصريح لـ «كونا» بعد افتتاحه ورشة عمل بعنوان «العصف الذهني – فكر.. حاور وكن جزء من التطور»، أن المشاريع المتوسطة والصغيرة هي قلب اي اقتصاد حر في جميع بلدان العالم.

وأشار إلى أهمية الاستثمار بالطاقات الشبابية في الكويت وتوجيههم للعمل في القطاع الخاص الحر والمساهمة في رسم السياسة الوطنية للشباب وتطوير بيئة العمل.

وذكر أن الهدف من ورشة العمل هو أخذ الأفكار المختلفة من مشاركة الشباب المشاركين فيها والتعرف على مشاكلهم والمعوقات التي تواجههم، معربا عن فخره لما يقدم من طاقات كبيرة للنهوض بمستوى تقوية الاقتصاد الوطني.

وبين الروضان أن الورشة هي أولى الخطوات للتعرف على كافة المشاكل الامر الذي يستوجب وضع الحلول الكاملة وإزالة تلك العقبات مع كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية بجانب أعضاء مجلس الأمة.

وشارك في ورشة العمل مجموعة من الشباب والمختصين ونواب لجنة تحسين بيئة الأعمال في مجلس الأمة والصندوق الكويتي لتطوير المشروعات الصغيرة وهيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي.

وتهدف ورشة العصف الذهني إلى إشراك الشباب في رسم السياسة الوطنية للشباب وتحسين بيئة أعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتطوير آلية العمل والخدمات اللوجيستية والتمويلية والفنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى