أهم الأخبارمحليات

وزير الديوان الأميري: رؤية سمو الأمير 2035 ستخلق الأجواء المريحة للاستثمار والسكن في الجزر

قال الشيخ ناصر صباح الاحمد وزير شؤون الديوان الاميري ان رؤية سمو الامير 2035 تتكون من ثلاث اجزاء اساسية الاول ربط الاقتصاد بالامن وهنا جاءت الجزر الشمالية الشرقية فالمنطقة سيكون لها اهمية خاصة في فتح الافاق مع جيراننا في العراق وايران وستوفر الجزر المراكز المالية.

وأضاف ناصر الصباح نتمنى للمشروع ان ينبني على المستثمر فقط فأخر ما نريده ان تكون الدولة مستثمر وسوف نخلق للمستثمر الاجنبي الجو المناسب للسكن وللاستثمار ليتناسب مع العملية الاقتصادية الغير بترولية، والجزء الثاني فيجب ان تأخذ ادارة الدولة كاملة ان تأخذ رؤية 2035 وهو مجتمع صعب لم نراه الى الان والجزء الثالث هو اعادة الانشطة العامة في الدولة وأصبحت الرؤية الان اوضح بشكل عام.

وأضاف ناصر صباح الأحمد ان الدولة سوف تشجع على الاستثمار في الجزر ومدينة الحرير وسوف نخلق الأجواء المريحة للاستثمار والسكن.

وتابع : وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد: ترجع أهمية مدينة الحرير إلى موقعها بين منطقتين حضاريتين.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد: ان التجنيد لا نريده ان يقف فقط ويمسك سلاح لا بل نريده ان يدافع عن نفسه ونبعده عن الامراض التي يتصف بها الشخصية الكويتية وهي السمنة والاكتئاب لذلك نريد التجنيد ان يكون للجنسين وهي رؤية 2035.

وقال عملنا دراسة كبيرة لإدارة تلك الرؤية الكبيرة وسيكون هناك مجلس امناء 75 ٪‏ منهم لن يكونوا كويتيين من الشركات والدول والشخصيات التي لديها نفس المشاريع ونجحت فيها.

ولفت الصباح إلى ان الكويت كانت ثقافة ميناء والمنطقة التي بنسويها كانت الكويت الحقيقية قبل ان يلخبط معادلتنا النفط فلا يمكن ان نعتمد على النفط فقط يجب كل انسان ان ينتج ورؤية الامير الاصعب هي كيف سنعيد هيكلة الادارة لانه أصبح مدخول البترول فقط يغطي رواتب الموظفين.

وتابع ان مجلس الامناء سيكون ٧٥٪‏ من الشخصيات الدولية و٢٥٪‏ للمشروع من الشخصيات الكويتية وخلال ٦ اشهر القادمة ستكون الصورة كاملة وواضحة وسيكون التشريع له ضرورة اكبر في فهم الكويت واحتياجاتها.

وكشف الصباح ان هناك وفد صيني كبير متخصص في التخطيط والموانيء سيأتي الشهر القادم.

وكشف الصباح عن ان هناك تفاهما مع اصدقائنا واخوانا العراقيين فيما يخص ميناء مبارك ومنذ يومين كان يسألني السفير الايراني اين نحن من مشروعكم فطلبت منه ان يكلم حكومتنا رسميا لنرى ما يناسب هذا الموضوع.

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح مع الشيخ ناصر صباح الاحمد وزير شؤون الديوان الاميري بوجود عدد من المسؤولين في الدولة للحديث عن رؤية صاحب السمو 2035 وعن قضية الجزر الذي كثر الحديث عنها في الاونة الاخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى