أهم الأخبارمحليات

وزير الصحة التقى وفد جمعية التمريض الكويتية

قال وزير الصحة الدكتور خالد السعيد اليوم الخميس إن الوزارة تعكف على دراسة ضم برنامج التمريض إلى برامج معهد الكويت للاختصاصات الطبية لتنظيم نظام الترقية والابتعاث لاستكمال الدراسة في الخارج.
جاء ذلك في تصريح للوزير نقله بيان صادر عن وزارة الصحة لدى استقباله وفدا من جمعية التمريض الكويتية في إطار التواصل المستمر مع الكوادر الصحية بهدف تعزيز سبل الارتقاء بالخدمات الطبية والاستماع لما يواجهونه من تحديات الى جانب مقترحاتهم بهذا الخصوص.
وأكد السعيد دعم الوزارة للبحث العلمي في مجال علوم التمريض والعلوم الصحية وإيجاد رؤية لبرنامج التطوير والتعليم المستمر التمريضي بهدف الارتقاء بالممارسات المهنية.
ولفت إلى الدور الحيوي لمهنة التمريض في تقديم مستوى عالِ من الرعاية الصحية الشاملة مشيرا إلى أهمية التعاون والعمل على توطين المهنة وذلك عبر تشجيع الطلبة على الانخراط في المهنة وخلق بيئة محفزة.
وثمن الدور الإنساني والمهني الحيوي الذي يقوم به منتسبي الهيئة التمريضية جنبا إلى جنب مع زملائهم في المنظومة الصحية.
وذكر بيان الوزارة أنه جرى خلال اللقاء طرح عدد من القضايا التي تلامس احتياجات الهيئة التمريضية وأبرزها العمل والتعاون المشترك لخلق بيئة محفزة للالتحاق بالمهنة وإيجاد حوافز تشجيعية من أجل جذب العنصر الوطني.
وأضاف أن اللقاء ركز على رفع جودة الخدمات التمريضية وتنظيم الاستكمال الدراسي وفتح برنامج الدراسات العليا في علوم التمريض لإعداد وتأهيل كوادر تمريضية وطنية وتنظيم آليات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى