عربي و دولي

أحمد شفيق يتراجع بعد يوم واحد من بيانه : «تيران» و«صنافير» سعوديتان

بعد يوم واحد من بيان للمرشح الرئاسي السابق في مصر أحمد شفيق حول أحقية مصر في جزيرتي تيران وصنافير، عاد لينشر بياناً آخر اليوم عبر حسابه الرسمي على تويتر أكد أحقية السعودية فيهما.
وقال شفيق في بيانه الجديد: “إن الجزيرتين تيران وصنافير تقعان داخل حدود المملكة العربية السعودية، الأمر الذى أرى أنه كان من الواجب على السلطات المختصة بمصر تقديمه وبوضوح وبكل الوثائق المتعلقة، وعرضها على أبناء الشعب خلال فترة سابقة كافية لاستيعاب الأمر بكاملة، وهو للأسف ما لم يتم قبل اتخاذ القرار الذي فاجأ المصريين وأثار لغطاً كبيراً لديهم، ارتبط بأذهانهم بالمشاكل التى واجهتها السياسية الخارجية لمصر مؤخراً فى ملفات عدة”.
وأطل شفيق مساء أمس الثلاثاء على فضائية “سي بي سي” المصرية، مؤكداً أنه لم يتم الإعداد جيداً لأزمة الجزيرتين، حيث أن الدراسة كانت يجب أن تخرج قبل توقيع الاتفاقية، ويجب دراسة الأمر جيداً من أجل الوصول إلى أدلة موثقة تتحدث عن ملكية المملكة أو مصر للجزيرتين”، مهاجماً الإدارة السياسية في مصر.
وقال شفيق إنه إنه منزعج من أداء الدولة في إدارة الأزمات الخطرة التي واجهتها خلال الفترة الماضية، وخاصة الملف الخاص بالجزيرتين “تيران وصنافير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى