أهم الأخبارحول العالم

أسوأ عطل تقني في تاريخ الفيس بوك

وقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” Facebook من أخطر انقطاع في تاريخه، حيث تعطلت خدماته الأساسية أمام المستخدمين.

وكانت آخر مرة تعرض فيها الموقع لمثل هذا الانقطاع كان في 2007، عندما كان عدد المستخدمين حوالي 150 مليون مقارنة بحوالي 2,3 مليار مستخدم شهريا حاليا.

وتعطلت تطبيقات الرسائل واتساب، بالإضافة إلى تطيبق الصور والفيديوهات “إنستجرام” Instagram.

وذكر موقع “بي. بي. سي” البريطاني أنه لم يتم الكشف حتى الآن عن أسباب هذا العطل المفاجىء.

وأعلنت الشركة في بيان “ندرك أن بعض الناس يعانون حاليا من مشكلات في الدخول على عائلة تطيبقات فيسبوك”، مضيفة أنها تعمل حاليا على حل هذه المشكلة.

وردا على الشائعات التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت الشركة إن الانقطاع لم يكن نتيجة لهجوم “رفض الخدمة الموزعة” أو ما يعرف باسم DDoS، وهو نوع من الهجوم الإلكتروني الذي يتضمن إغراق الخدمة المستهدفة بحجم غير مسبوق من دخول المستخدمين.

وتشير التقديرات إلى أن تعطل الفيسبوك بدأ في حوالي الساعة الساعة السادسة بتوقيت مصر “الربعة بتوقيت جرينتش” مساء أمس الأربعاء.

وفي الوقت الذي بدا فيه موقع فيسبوك يعمل بشكل عادي، إلا أن المستخدمين وجدوا صعوبة في نشر أى تعليقات، بينما عاني مستخدموا إنستجرام من صعوبة في التحديث أو نشر أى مواد جديدة، أما نسخة ماسنجر على أجهزة الكمبيوتر المكتبية فلم تكن تقوم بتحميل أي شيء، ولكن يبدو أن تطبيق الجوال كان يسمح بإرسال بعض الرسائل، ومع ذلك، أبلغ المستخدمين عن مشكلات مع أنواع أخرى من المحتوى مثل الصور، كما عانى واتساب WhatsApp من مشكلات مماثلة.

وأثرت المشكلة أيضا على الشركات، خصوصا الخدمة التي تستخدمها الشركات للتواصل داخليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى